وزير خارجية إيطاليا يشيد بدور مركز الأزهر العالمى فى مكافحة التطرف

الإثنين، 06 أغسطس 2018 07:23 م
وزير خارجية إيطاليا يشيد بدور مركز الأزهر العالمى فى مكافحة التطرف فضيلة الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام ينزو ميلانيزى وزير الخارجية والتعاون الدولى الإيطالى، اليوم الإثنين، بزيارة مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية، وذلك للتعرف على الأنشطة التى يقوم بها فى مجال مكافحة التطرّف، وتوضيح حقيقة الإسلام وتعاليمه السمحة.

 

وتفقد وزير خارجية إيطاليا أقسام المركز، وأطلع على آلية العمل، والمهام التى تقوم بها وحداته المختلفة، حيث أشاد بالدور الذى يقوم به المركز فى تصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفكيك الأفكار والشبهات التى تروجها الجماعات المتشددة.

 

وأوضح ميلانيزى، أن تزايد التهديد الذى تمثله الجماعات المتطرفة يضاعف من أهمية دور المركز، خاصة فى ظل تعدد اللغات التى يعمل بها، ما يجعله قادرا على الوصول لأكبر عدد من البشر عبر العالم.

 

ويقوم مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية، بمتابعة ورصد ما تبثه التنظيمات المتطرفة وما ينشر عن الإسلام والمسلمين فى العالم، وذلك من خلال نخبة من الباحثين الشبان، الذين يجيدون 12 لغة، وينشطون بقوة عبر شبكات التواصل الاجتماعى والمواقع الإلكترونية، لتفنيد شبهات وأفكار الجماعات الإرهابية.

 

ويعتمد المركز فى عمله على لجان متخصصة، تجمع ما بين الخلفية الشرعية وإجادة اللغات الأجنبية والإلمام بثقافة الجماعات التى يخاطبها، وذلك لإغلاق جميع المنافذ التى يتسلل منها المتطرفون إلى عقول الشباب، ولحث المسلمين فى الغرب على الاندماج فى مجتمعاتهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة