أكرم القصاص - علا الشافعي

60 دقيقة.. فيديو.. المصرى ينشط هجوميا والأهلي يحافظ على التقدم بهدف كوليبالى

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 09:33 م
60 دقيقة.. فيديو.. المصرى ينشط هجوميا والأهلي يحافظ على التقدم بهدف كوليبالى المصري
كتب فتحى الشافعى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 60 دقيقة من مباراة الأهلى والمصرى المقامة حاليًا على ملعب برج العرب، فى الجولة الثانية لبطولة الدورى الممتاز وما زالت النتيجة تقدم الأهلى بهدف نظيف سجله ساليف كوليبالى.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، وساليف كوليبالى، وسعد سمير، وأحمد فتحى، وعلى معلول، وحسام عاشور، وعمرو السولية، وناصر ماهر، ووليد سليمان، وميدو جابر ووليد أزارو.

فيما ضم تشكيل المصرى كلاً من: أحمد مسعود فى حراسة المرمى أمامه مصطفى مارسيلو ومحمود وادى ومحمد شطة وإسلام عيسى وتوريك جبرين وحجاج عويس، وإسلام صلاح ومحمد كوفى وإيزى إيميكا وأحمد شكرى.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة حماسية ونشطة بشكل واضح فقد بدأت بتسديدة قوية من المصرى عن طريق إسلام عيسى فى الدقيقة الثانية، حيث سدد كرة صاروخية لكنها مرت فوق العارضة، بعدها بدقيقة تقريبًا رد ناصر ماهر بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

انحصر اللعب عدة دقائق وسط الملعب غابت خلالها الخطورة على مرمى الفريقين، قبل أن يستعيد الأهلى الكرة الهجومية بفضل تحركات معلول وسليمان وناصر ماهر.

فى الدقيقة 11 ترجم الأهلى نشاطه الهجومى لهدف سجله المدافع المتألق ساليف كوليبالى من تمريرة رائعة من على معلول، لعبها كوليبالى برأسه بشكل رائع مُسجلاً الهدف الأول للأحمر.

بمرور الوقت تزداد سيطرة الأهلى على مجريات الأمور فى اللقاء، ولعب وليد سليمان دورًا فى تنشيط الجانب الهجومى للأهلى ومرر كرة رائعة إلى عمرو السولية، لكن الأخير سددها بـ"ركبته" بعيدًا عن الشباك.

وأشهر محمود البنا بطاقة صفراء لمحمد شطة لاعب المصرى فى الدقيقة 21 للخشونة مع ميدو جابر، وتقمص محمد الشناوى حارس الأهلى دور "الليبرو" عندما خرج من مرماه ليبعد كرة خطرة عن مرماه فى الدقيقة 22.

نشط أداء المصرى تدريجيًا بعدما تخلى لاعبوه عن أدائهم الدفاعى، لكن دفاع الأهلى ما زال مُتماسكا، وكذلك حارس مرماه الذى ظهر بشكل جيد.

فى الدقيقة 36 نال ساليف كوليبالى بطاقة صفراء للخشونة مع أحمد شكرى وتعرض عمرو السولية للإصابة خرج على أثرها من المباراة وبعدها بستة دقائق وفى الدقيقة 42 شارك هشام محمد بدلاً من السولية المُصاب.

وقاد إسلام عيسى هجمة خطرة للمصرى وكاد يُسجل ولعب كرة جيدة لكن محمد الشناوى أنقذ الموقف، ونال أحمد فتحى بطاقة صفراء فى الدقيقة 44 للخشونة، وحاول الفريقان التسجيل وأهدر وليد سليمان فرصة لتسجيل هدف ثان للأهلى، وأهدر محمد الشناوى فرصة خطرة للمصرى من محمود وادى بعدها ينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ المصري هذا الشوط بتغيير هجومي حيث شارك محمد عبد اللطيف جريندو بدلاً من مصطفى على، وجاءت البداية حماسية بشكل واضح من جانب المصري عن طريق لاعبه النشط إسلام عيسى.

واصل المصري ضغطه الواضح على الأهلي الذى تراجع بشكل غريب وتباعدت خطوطه وقلّت خطورة لاعبي الخط الهجومي للأهلي أمثال وليد أزارو وسليمان وناصر ماهر.

وأجرى حسام حسن تغييرًا ثانيًا للأهلي بنزول أحمد جمعة بدلاً من جبرين في الدقيقة 55، ووسط هجوم المصرى قاد ناصر ماهر كرة خطرة للأهلى في الدقيقة 57 وسدد كرة قوية أرتدت من يد حارس المصري لوليد أزارو لكن الأخير سدد بعيدًا عن الشباك بغرابة.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة