كيف استقبلت الأحزاب دعوة معصوم مرزوق.. التجمع يصفها بسلوك "الأطرش فى الزفة".. ويؤكد: تستهدف تمزيق النسيج الوطنى.. والشعب الجمهورى: هرطقة وهراء ولديه فقر فى الرؤى.. وحماة الوطن يطالب بالكشف عن قواه العقلية

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 02:00 ص
كيف استقبلت الأحزاب دعوة معصوم مرزوق.. التجمع يصفها بسلوك "الأطرش فى الزفة".. ويؤكد: تستهدف تمزيق النسيج الوطنى.. والشعب الجمهورى: هرطقة وهراء ولديه فقر فى الرؤى.. وحماة الوطن يطالب بالكشف عن قواه العقلية إجماع سياسى على رفص تصريحات معصوم مرزوق
كامل كامل ـ رامى سعيد – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر عدد من الأحزاب السياسية تصريحات معصوم مرزوق القيادى بالتيار الشعبى والتى تطاول فيها على القضاء المصرى ودعا لإجراء استفتاء شعبى لتغير نظام الحكم وتعطيل العمل بالدستور، واصفين تصريحاته بأنها تستهدف هدم مؤسسات الدولة والاستقرار الأمن بالبلاد.

من جانبه، علق نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع على دعوات معصوم مرزوق القيادى بالتيار الشعبى، الخاصة بإجراء استفتاء لتغير نظام الحكم وتعطيل الدستور قائلا: "نرفض دعواته شكلا ومضمومًا.. موضحًا أن التجمع يفرق جيدًا بين توجيه انتقاد للحكم القائم وبين دعوات هدم نظام الحكم".

وأوضح زكى لـ" اليوم السابع " أن الحكم القائم وطنى وليس خائن ولا عميل أو يدور فى فلك قوى أجنبية حتى ندعو إلى إسقاطه، مشيرًا إلى أن مرزوق جانبه الصواب، إذا افترضنا حسن النية، وعدم التواطؤ مع أجندات خارجية تستهدف تمزيق النسيج الوطنى وإدخال البلاد فى متاهة لا نهاية لها.

وأشار المتحدث باسم حزب التجمع إلى أن هناك كثير من المتربصين الذين يسعون إلى التدخل فى الشأن الداخلى، مشيرًا إلى أن عدم إدراك مرزوق إلى ذلك الأمر، يشبه سلوك الأطرش فى الزفة.

وتطرق المتحدث باسم حزب التجمع إلى الأوضاع الخارجية وانعكاستها على الشرق الأوسط، كمحاولة الولايات المتحدة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية، وأيضا كقضية اللاجئين السوريين.

ورفض اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة الوطن تصريحات معصوم مرزوقى القيادى بالتيار الشعبى، مطالباً بمحاسبته قانونياً على تصريحات التى أهان فيها القضاء المصرى، قائلا: "هى سابقة خطيرة بأن كل من لا يعجبه أحكام القضاء ينتقده فالقضاء المصرى نزيه هو أحد الأعمدة الرئيسية للدولة ونرفض تماماً التطاول عليه.

وبشـأن دعوة "مرزوق" لاستفتاء شعبى على نظام الحكم، أكد الغباشى ، أنه ليس بجديد على هؤلاء الأشخاص الكارهين لاستقرار الدولة والداعمين لكل الأفكار الهادمة لاستقرار الدولة، مشيرا إلى أن حالة الاستقرار الذى تعيشها البلاد والتى يشعر بها المواطن ونجاح العملية العسكرية 2018 أصابت أعداء الوطن بالجنون.

وأشار مساعد رئيس حزب حماة وطن إلى أن هذه تصريحات مرزوق تأتى فى إطار حملة التشكيك الممنهجة التى تدعمها جماعة الإخوان فهى تستغل بعض الأشخاص للظهور إعلامياً والتشكيك فى مؤسسات الدولة، داعياً للكشف عن قواه العقلية لمعصوم مرزوق.

وتابع اللواء محمد الغباشى أن كل الكارهين لهذا الوطن ستدعم دعوة معصوم مرزوق فهم حاقدين على الوطن وتحسن الأوضاع الاقتصادية للبلاد، مضيفا أن تصريحات معصوم مرزوق تدل أنه أن هناك خلل فى قواه العقلية أو أنه أداة فى يد جماعة الإخوان.

وعن الدعوة لاجراء استفتاء شعبى لتغير نظام الحكم، قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن معصوم مرزوق تطاول فيها على القضاء المصرى وأن تصريحاته مجرد هرطة اصطياد فى الماء العكر ولا يجب الالتفاء لهذا الحديث.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كل ما ردده معصوم مرزوق فى تصريحاته هراء ولا ينبغى أن نعمل لها حساباً ويجب أن نركز على تحسين أوضاع مصر الاقتصادية وزيادة معدلات النمو، مشيرة إلى أن هؤلاء الأشخاص منسيون ولديهم مشاكل شخصية ولا يجب أن نسمع لهم فهم ليسوا لديهم قاعدة.

وأشار المهندس حازم عمر أن هؤلاء الأشخاص أمثال معصوم مرزوق وأيمن نور لديهم فقر فى الرؤية كجماعة الإخوان التى ثار عليها الشعب بسبب فقرهم فى الرؤية والكوادر.

فيما شن عماد أبو هاشم، القيادى بتحالف الإخوان، هجومًا حادًا على معصوم مرزوق القيادى بالتحالف الشعبى الاشتراكى، واصفا إياها بممبادرةٌ جنونيةٌ بلسانٍ إخوانىٍّ ركيك، على حد تعبيره.

وواصل "أبوهاشم" هجومه معصوم مرزوق، عبر بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": قائلا: مبادرة السفير معصوم مرزوق، ادعاءاتٌ لا تتساند إلى واقعٍ أو قانون ، و مقدماتٌ لا تُسَوِّغ النتائج، و انحرافٌ فى تأويل و تفسير المادة 157 من الدستور ، و إثارةٌ للفتنة و الفوضى.

وتابع :" مبادرةٌ جنونيةٌ بلسان ركيك ، قدمت صياغةً  متهاترةً فى مبانيها و معانيها فجةً فى أهدافها ومراميها أسطوريةً فى امكانية إنفاذ بنودها بلغةٍ أكاد أعرف هوية كاتبيها، و طُرحتْ من باب الدعائية و تحصيل الحاصل فحسب ، ربما ليكون فشلها الحتمىُّ بمثابة شرارة البدء لموجة تحركاتٍ نوعية يائسةٍ.

وقد كشفت مصادر مطلعة عن تحركات سرية يقوم بها السفير معصوم مرزوق مساعد وزير الخارجية الأسبق للتواصل مع القائمين علي  المنابر الإعلامية التابعة لتنظيم الإخوان الدولى آخرهم قناة مكملين للترويج للمبادرة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة