أكرم القصاص - علا الشافعي

هند صبرى ترشح رواية "سيدة الزمالك" لجمهورها.. فماذا قالت عنها؟

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 04:10 م
هند صبرى ترشح رواية "سيدة الزمالك" لجمهورها.. فماذا قالت عنها؟ الفنانة هند صبرى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشحت الفنانة هند صبرى، لجمهورها، رواية "سيدة الزمالك" للكاتب أشرف العشماوى، الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، والتى وصفتها بأنها رواية بصرية تساعد القارئ على فهم ما طرأ على المجتمع المصرى من تغيرات فى فترة زمنية معينة.

وقالت هند صبرى، تعليقا على صورة لها نشرتها عبر حسابها الشخصى على موقع "إنستجرام" إن رواية "سيدة الزمالك" هى أول رواية قرأتها فى هذا الصيف، وأن اختيارها للرواية لم يكن وفقا لاعتبارات معينة، فهى لا تسعى من خلال ترشيح رواية أو كتاب ما إلى دعم كاتبه، وإنما يأتى ذلك لإطلاع الجمهور على هواياتها وما تتعرف عليه من خلال قراءات واسعة فى مختلف المجالات.

وعن رواية "سيدة الزمالك" قالت هند صبرى: رواية بصرية جدا، طريقة السرد عصرية، الزمن متقطع، التنقل من الماضي إلى الماضي الأقدم مساعد هام في فهم التغييرات الجذرية التي طرأت على مجتمع معين ومكان معين في فترة زمنية ليست بطويلة.. رغم تناول العديد من الروايات لهذه الحقبة، إلا أنني انجذبت لطريقة السرد ولـ"رمادية" الشخصيات الرئيسية.

يشار إلى أن أشرف العشماوى، قاض مصرى فى محكمة الاستئناف، وروائى نشرت له من قبل ست روايات، وصلت رواية "تويا" للقائمة الطويلة للجائزة العربية للرواية العربية البوكر لعام 2013، وفازت روايته "البارمان" بجائزة أفضل رواية عربية لعام 2014 من الهيئة المصرية العامة للكتاب.

هند صبرى ترشح لجمهورها قراءة رواية سيدة الزمالك للكاتب أشرف العشماوى

كما أصدر أشرف العشماوى كتابا عن سرقة الآثار المصرية وتعريبها بالصور والوثائق النادرة تحت عنوان "سرقات مشروعة"، وترجمت بعض رواياته لعدة لغات وبيعت حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها لتحويلها لأعمال درامية.

وفى رواية "سيدة الزمالك" يمسك الروائى أشرف العشماوى بمشرطه ليشرح طبقات المجتمع المصرى فى نصف قرن أو يزيد على خلفية جريمة غامضة وقعت فى فيلا المليونير اليهودى سولومون شيكوريل فى حى الزمالك، وكيف شكلت هذه الجريمة نقطة تحول وتأثير فى حياة أبطال الرواية، التى تلقى بظلالها على المجتمع المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة