العيد على الأبواب.. مديريات التموين بالمحافظات تستعد لعيد الأضحى.. طرح 400 طن لحوم ودواجن بمجمعات الإسكندرية.. تشغيل 17 مجزرا آليا مجانا فى بنى سويف.. ومحافظة أسوان تطرح مناقصة لتوفير الأضاحى بـ65 جنيها للكيلو

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 03:00 م
العيد على الأبواب.. مديريات التموين بالمحافظات تستعد لعيد الأضحى.. طرح 400 طن لحوم ودواجن بمجمعات الإسكندرية.. تشغيل 17 مجزرا آليا مجانا فى بنى سويف.. ومحافظة أسوان تطرح مناقصة لتوفير الأضاحى بـ65 جنيها للكيلو جانب من الاستعدادات لعيد الأضحى
المحافظات- جاكلين منير – أحمد مرعى - هانى فتحى – شريف الديب - ندى سليم – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مديريات التموين فى جميع المحافظات استعدادات مكثفة قبل أيام من عيد الأضحى، حيث تم ضح كميات كبيرة من اللحوم للتيسير على المواطنين، بالإضافة إلى إقامة شوادر الأضاحى فى مختلف المحافظات، وتشديد على حملات الرقابة التموينية لضبط أى سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك.

محافظة الإسكندرية

قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن المديرية كثفت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بضخ كميات من اللحوم البلدية الطازجة والمجمدة والدواجن والمواد والسلع الغذائية المختلفة.

وأشار سعد الله، لـ"اليوم السابع"، أن شركة المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، وضعت خطة لضخ كميات اللحوم، تتضمن ضخ 100 طن من اللحوم الشمبرى المجمدة و300 من الخراف الحية، و3 الآف ذبيحة من اللحوم الضانى المستودرة، 1500 ذبيحة من اللحوم السودانى الطازجة، لافتًا إلى أنه جارى ضخ 300 طن دواجن و2000 طن سكر و800 طن أرز و16 طن مكرونة، و200 طن دقيق، وكذلك 150 طن زيت معبأ و50 طن زيت عباد شمس، و54 طن مسلى صناعى و13 طن مسلى طبيعى، بالاضافة إلى 5 طن زبدة نيوزلاندى.

 أكد وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، على أنه جارى إقامة شوادر الأضاحى فى الأحياء المختلفة، مع التشديد على حملات الرقابة التموينية لضبط أى سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك، أو التلاعب فى الأسعار المقررة.

محافظة الأقصر

قاد الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، جولات على مقرات تسجيل المواليد فى المنظومة التموينية، وذلك لمتابعة توافد المواطنين ومدى تجاوب الموظفين فى التسهيل والتخفيف عليهم فى عملية تسجيل مواليدهم فى منظومة التموين.

وقال صلاح – خلال جولاته - إنه تم إجراء عدة أمور للتيسير على المواطنين والعمل على اتاحة الفرصة أمامهم لإضافة أبنائهم إلى البطاقات التموينية من خلال تقديم استمارة إضافة مواليد، والتى تم بدء العمل به من 1 أغسطس الجارى ويستمر حتى 7 نوفمبر 2018، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لأصحاب المعاشات الذين لم يتمكنوا من تقديم مستند بقيمة المعاش يكتفى بتسجيل الرقم التأمينى "للمعاش" وسوف يتم مراجعته مع الهيئة القومية للتأمين والمعاشات، وبالنسبة لأصحاب معاش الضمان وتكافل وكرامة وما فى حكمهم يتم الاكتفاء بتقديم صورة من كارت الفيزا الخاص بصرف المعاش، مع مراعاة الدقة فى تسجيل رقم المعاش والت أكد من صحته، موضحًا أنه بالنسبة للعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم، يتقدم المواطن بشهادة من الجهة التى يعمل بها موضحًا بها إجمالى ما يتقاضاه من مرتب وخلافه مع عدم الحاجة إلى تقديم بحث اجتماع.

محافظة بنى سويف

 أنهت مديريات الطب البيطرى والتموين والزراعة ببنى سويف، استعدادها لعيد الأضحى المبارك، وقال الدكتور طارق الوكيل مدير عام الطب البيطرى، إنه تم تخصيص 17 مجزرا حكوميا لاستقبال أضاحى المواطنين وذبحها مجانا طوال أيام العيد، موضحًا أنه تم رفع حالة الطوارئ ومنع الإجازات أيام العيد ودعم المجازر الآلية بأطباء بيطرى للتسهيل على المواطنين.

وأشار مدير عام الطب البيطرى ببنى سويف، أنه سيتم إنشاء شوادر لبيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين داخل مراكز المحافظة، موضحًا أن الوحدات المحلية ستقوم بتجهيز تلك الشوادر تنفيذا للتعليمات، وسيتم الإشراف عليها من قبل الطب البيطرى والتموين.

فيما قال عثمان محمد وكيل وزارة التموين، أنه سيتم تكثيف الحملات التموينية على محلات الجزارة بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطرى.

محافظة الدقهلية

وقال إبراهيم أبو الفتوح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، لـ"اليوم السابع"، إن مديرية التموين كثفت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ومواجهة التلاعب ورفع أسعار اللحوم فى محال الجزارة، عن طريق الحملات المكثفة على شوادر اللحوم ومنافذ التوزيع بالإضافة إلى طرح لحوم بأسعار مخفضة لجميع المواطنين

وأضاف أبو الفتوح، أن تلك الحملات تتم بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى والصحة، لأخذ عينات من المنتجات المعروضة، سواء لحوم أو مواد غذائية، للت أكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

وأشار وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إلى تكثيف المرور على محال بيع الحلويات ومصانع صناعة الكحك والبسكويت والأسواق.

محافظة أسوان

 أكدت الدكتورة فاطمة مصطفى، مدير إدارة المجازر والتفتيش على الأسواق بمديرية الطب البيطرى بأسوان، على أن المديرية بدأت بحملات مكثفة على الأسواق والمجازر استعدادا لعيد الأضحى، مؤكده أنه تم تجهيز 17 مجزر على مستوى المحافظة مجانا للمواطنين، للذبح داخل المجازر من بعد صلاة العيد وحتى صلاة المغرب، موضحة أنه تم تجهيزها من حيث توافر التيار الكهربائى نظرا لوجود حالات ذبح فى الفترات المسائية.

وحذرت مدير إدارة المجازر، المواطنين من شراء اللحوم التى لم يوجد عليها اختام وزارة الصحة المعروفة، مشيرة إلى أنها تدل على الذبح خارج المجازر المخصصة وقد تكون مجهولة المصدر، كما حذرت من شراء اللحوم المجمدة التى توجد فى درجة حرارة مختلفة عن ناقص 18 درجة مئوية، مشيرة أن هذه هى درجة الحرارة اللازمة لضمان سلامة اللحوم المجمدة، وإذا تعرض اللحم المجمد لإعادة التسخين أو التجميد مرة أخرى فأنه يؤدى إلى انفجار الخلايا، وبالتالى يفقد قيمته الغذائية ويصبح بيئة مناسبة للبكتريا.

فيما أكد المهند محمد علاء، مدير الإنتاج الحيوانى بمديرية الزراعة بأسوان، أن المديرية انتهت من مناقصة شراء رؤوس الخرفان، انتهت بتحديد سعر 65 جنيها للكيلو الواحد، استعداد لطرحها للبيع للمواطنين قبل عيد الأضحى، مشيرًا إلى أنه تم طرح 60 رأس خروف بمبلع 65 جنيها للكيلو الواحد، وطرح 30 عجلا بسعر 70 جنيها للكيلو للمواطنين بمركز كوم أمبو.

محافظة القليوبية

 قال عربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين بالقليوبية، إن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال إعداد حملات مكثفة على الأسواق لمراقبة السلع والأسعار، مضيفًا أنه سيتم تشغيل المخابز بأوقات إضافية خلال أيام العيد بجانب، تواجد موظفين من مسئولى الرقابة التموينية لتلقى أى بلاغات من الأهالى.

وأوضح عبد الحليم، أن المديرية ستوفر إعداد كبيرة من اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين ويتم توزيعها على 100 جمعية استهلاكية موزعة بأنحاء المحافظة، موضحًا أن المديرية بصدد حملات تموينية متنوعة على جميع المجازر بالتعاون مع الطب البيطرى للتأكد من طريقة الذبح السليمة ومدى صلاحية تلك اللحوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة