بيت الياسمين تنظم حفلا لإطلاق رواية "المارينايو" لـ ياسر نبيل

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 01:00 ص
بيت الياسمين تنظم حفلا لإطلاق رواية "المارينايو" لـ ياسر نبيل رواية المارينايو للكاتب ياسر نبيل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم دار بيت الياسمين للنشر حفلا لإطلاق رواية "المارينايو" للكاتب ياسر نبيل، وذلك يوم السبت، 11 من أغسطس 2018، فى تمام الساعة الثامنة مساءً، بمقر الدار فى شارع إسماعيل أباظة بالقرب من محطة مترو سعد زغلول.

ويتحدث فى حفل إطلاق رواية "المارينايو" الناقد الدكتور يسرى عبد الله، ويدير اللقاء الكاتب الصحفى محمد عبد الرحمن.

وقال الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد عن رواية "المارينايو": الكتابة عن المدن ممتعة لكنها تحتاج إلى روحٍ تعرف كيف تحتوى روح المدن. هنا كاتب انجذبت بشدة إلى كتابته عن مدينة بورسعيد تاريخًا وحاضرًا بشكل فنى محض تتحرك فيه الشخصيات المصرية والأجنبية كأنها نَبْتُ المكان.. بل وقلبه فى أيام العز وأيام الأسى، القصص بينهم هم صانعوها.. أجل، والعالم من حولهم.. أجل، لكن المكان هو صانع أرواحهم، والأحداث التى مرت بها المدينة من حروب وسِلم تتجسد أرواحًا حائرةً وآمالًا لا تضيع.

الكاتب ياسر نبيل - وهو يفتح الصفحات لتاريخ المدينة - يجعل هذا التاريخ أحداثًا ووقائع وعلاقات بين أبناء المدينة المصريين والأجانب الذين لم يكن فى حسبانهم أنهم سيكونون يومًا غرباء عن وطنهم، بورسعيد هى الوطن موقعًا وتاريخًا، وبلغة فنية راقية ثرية تحتفى بالصورة قبل الحكى أو معه.. فهو أيضًا مبدع أفلام وثائقية، اللغة وهى تتنقل بين الأحداث والشخوص تترك لك المتعة والأسى قبل الأفكار، تضعك فى قلب الفن قبل الفكر، ياسر نبيل صاحب الرواية السابقة "صاحب المقام" يقيم لنا مدينة حقيقية صارت سرابًا فى بناء فنى ممتع وقوى يؤكد موهبة الكاتب الكبيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة