شركة ألمانية تطور سيارة تعمل بالطاقة الشمسية يمكن شحنها أثناء القيادة

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 02:00 ص
شركة ألمانية تطور سيارة تعمل بالطاقة الشمسية يمكن شحنها أثناء القيادة سيارة تعمل بالطاقة الشمسية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختبر شركة سونو موتورز الألمانية لصناعة السيارات، سيارة جديدة تعمل بالطاقة الشمسية، إذ طورت الشركة التى تتخذ من ميونخ مقرا لها النموذج الأولى الجديد الذى أطلق عليه اسم "سيون" لمساعدة ألمانيا على الوصول إلى هدفها الوطنى بإطلاق 1 مليون سيارة كهربائية على الطريق بحلول عام 2020.

الألواح الشمسية
الألواح الشمسية

 

وتمتلك سيون خلايا شمسية مدمجة فى هيكلها، يصل عددها إلى 330 خلية شمسية مدمجة فى السقف وغطاء المحرك وجوانب السيارة، كما تتمتع السيارة بالقدرة على إعادة شحن البطارية عندما يصل ضوء الشمس إلى الخلايا الشمسية، سواء كانت على الطريق، أو متوقفة فى مكان مشمس فى موقف للسيارات.

السيارة الألمانية
السيارة الألمانية

ودعمت "سونو موتورز" سياراتها بمنافذ الطاقة التقليدية، بحيث لا يتم ترك مالكى السيارات بلا حل فى الأيام الملبدة بالغيوم، كما زودت السيارة بتقنية مدمجة فى لوحة القيادة لتصفية جزيئات الغبار بشكل طبيعى وتنظيم الرطوبة داخلها.

السيارة من الداخل
السيارة من الداخل

ومن المقرر إطلاق السيارة المجهزة بألواح شمسية فى ألمانيا فى أواخر عام 2019، إذ تريد سونو موتورز، التى تأسست فى عام 2016 ، أن تكون سياراتها متعددة الاستخدامات، وتأمل فى السماح لشحن السيارة باستخدام الطاقة الشمسية وكذلك المنافذ التقليدية.

تصميم السيارة
تصميم السيارة

 

وخصصت الشركة عام 2019 لبدء الإنتاج الضخم فى أحد مصانعها الألمانية، وقد قام حوالى 5000 شخص بطلبات شراء السيارة الكهربائية.

ومن المتوقع أن تبدأ أسعار السيارة سيون من  16ألف يورو (18،540 دولارًا أمريكيًا / 14،320 جنيهًا إسترلينيًا) فى العام المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة