كيف يرى رئيس قصور الثقافة فعاليات وأنشطة الهيئة؟

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 09:00 م
كيف يرى رئيس قصور الثقافة فعاليات وأنشطة الهيئة؟ الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الهيئة تطرح الأنشطة والفعاليات الثقافية الفنية بجميع المحافظات، وتعمل على متابعتها للتأكد من تنفيذها على أرض، وهذا ما حدث بالفعل خلال البرنامج الذى وضعته الهيئة خلال شهر رمضان الماضى، حيث تم تقديم وتنفيذ 596 فعالية ثقافية وفنية.

 

أوضح أحمد عواض، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة قامت بتشكيل لجنة مسئولة عن وضع البرامج والأنشطة ومتابعتها بجميع المحافظات، مضيفًا أن نهاية كل شهر يأتى له تقرير حول جميع الأنشطة التى نفذت، والتى لم تنفذ أيضًا ومعرفة ما هى المعوقات التى منعت تنفيذ هذه الأنشطة.

وأكد أحمد عواض، أنه لم يتقبل أى أعذار حول عدم تنفيذ الأنشطة الثقافية الثقافية، إلا إذا كان الاعتذار يأتى وراؤه سبب قهرى وغير ذلك هناك حساب قوى لمن يقصر فى عمله.

وتابع أحمد عواض، أن الأنشطة التى تنظمها الهيئة تحتاج إلى تكثيف وجهد فى المتابعة فى 27 محافظة، مضيفًا أن الهيئة نجت فى تقديم أنشطتها بالشكل الذى تريده خلال شهر رمضان، لهذا سنستكمل تطبيق نفس هذه السياسة فى إجازة الصيف.

 ولفت أحمد عواض، إلى أن البرنامج الذى وضع خلال شهر رمضان قدم عروضًا فنية بين المحافظات، فمثلاً بورسعيد ذهبت إلى أسوان وهكذا، ما يعمل على أن يتعرف المصرى على فنون محافظاته وما يتميزون به.

 وأشار أحمد عواض، إلى أن عظمة مصر تتلخص فى تعدد الروافد الثقافية المصرية، لافتًا إلى أن الهيئة منوطة بجمع كل الثقافات المصرية وربطها ببعضها البعض.

وتابع أحمد عواض، أن الفرق الفنية التابعة لقصور الثقافة، تقدم عروضًا فى محافظات مصر وأيضًا فى الخارج فى الهند والبرتغال والعديد من الدول فهم سفراء لمصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة