العروسة للعريس والمرض للمعازيم.. "الدى جى" يسبب ضعف سمع وحدوث مشاجرات.. وأطباء ينصحون بالموسيقى الهادئة.. واعرف إزاى تاكل حلويات من غير زيادة وزن.. ولهذه الأضرار الجلدية ابعدى عن الحنة والتاتو

السبت، 01 سبتمبر 2018 07:00 م
العروسة للعريس والمرض للمعازيم.. "الدى جى" يسبب ضعف سمع وحدوث مشاجرات.. وأطباء ينصحون بالموسيقى الهادئة.. واعرف إزاى تاكل حلويات من غير زيادة وزن.. ولهذه الأضرار الجلدية ابعدى عن الحنة والتاتو فرح - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر حفلات الزفاف من المناسبات المحببة للقلوب والتعبير عن النهاية السعيدة لكل قصص الحب، وبدأ عقد ترابط بين أسرتين، لكن أصبح الكثير منا يقيم هذه الحفلات بطريقة غير صحية قد تسبب أضرارا صحية فيما بعد مثل استخدام أجهزة "دى جى"، والتى تسبب الضوضاء وربما تسبب ضعف السمع، غير الإكثار من تناول الحلوى الذى يسبب السمنة وغيرها من الأضرار التى نتعرف عليها فى السطور التالية.

دى جى
 

الدى جى مش تعبير عن الفرح.. يسبب نشوب مشاجرات وضعف للسمع

تحرص الكثير من الأسر على الاستعانة بـ"دى جى"، لتشغيل الأغانى بصوت عال، ما يسبب الضوضاء، وأضرار نفسية أخرى، وفى إطار هذا السياق، قال دكتور وائل أبو الوفا، أستاذ جراحة الأنف والأذن والحنجرة، إن التعرض لسماع أصوات عالية بـ"دى جى"، لفترة طويلة، يسبب ضعف السمع فيما بعد، وذلك لأن الصوت يمر بمراحل متعددة للوصول للمخ، حيث يمر بالطبلة ثم عظيمات الأذن ثم القوقعة ثم عَصّب السمع ثم المخ.

وأضاف تحتوى القوقعة على شعيرات دقيقة تتحرك مع الصوت، وحال التعرض لصوت عال لمدة طويلة يحدث خلل فى هذه الشعيرات، ما يؤدى إلى ضعف السمع و طنين بالأذن، ويستلزم العلاج.

ونصح أستاذ جراحة الأنف والأذن والحنجرة، الأسر للاستماع إلى الأغانى والموسيقى لكن بدرجة منخفضة وليست عالية حتى لا تسبب ضرر للسمع.

وقال الدكتور على القط، استشارى الصحة النفسية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن استخدام "الدى جى" فى الأفراح، ينتج عنه مشاكل فى الأذن مثل صفير أو طنين بالإضافة إلى الصداع.

وأضاف: "أن الاستماع للأغانى الصاخبة لفترة طويلة، تسبب إزعاجا للبعض، ما ينتج عنه عدم تحمل سماع الأصوات وحدوث مشاجرات ومشاحنات فى الكثير من الأفراح لأسباب تافهة، ولذلك أصبح الحاضرون يتمنون أن يمر الفرح دون مشاكل.

وأشار إلى أن النفس والجسد كلاهما بحاجة إلى الفرح والمرح لكن يجب أن يفرح كل بطريقته التى يجب ألا يجبر أحدا أن يشاركه بها، ويكتفى بإخباره بتجربته وإحساسه فى الفرح والسعادة، وأن الموسيقى والأغانى بصوت منخفض تثير الفرح بالنفوس ولاتسبب صداع والعصبية لدى البعض.

بوفيه الفرح

 

لو عامل دايت.. اعرف إزاى تحمى نفسك من السمنة وتحافظ على رشاقتك

يعتقد البعض أن تناول الشيكولاتة والحلويات من الأشياء الممنوعة تناولها عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، ولذلك يمتنع عن تناولها هذه النوعية من الأطعمة عند حضور حفلات الزفاف خوفاً من السمنة.

قال الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية ومدير مركز الأمن الغذائى إن تناول الفواكه والشيكولاتة ليست من الممنوعات عند اتباع نظام الغذائى لإنقاص الوزن، بل من الأطعمة التى تساعد على الالتزام بالريجيم لأن الفواكه والمكسرات تحتوى على مواد غذائية تساعد على تنشيط هرمونات السعادة  مثل السيروتونين و"الدوبامين".

وأضاف توجد بعض الأطعمة التى تساعد على تنشيط هرمونات السعادة بالجسم، مثل الفواكه، المكسرات، السمك، مشيراً إلى أحد المدعوين الذى يتبع نظام "ريجيم" يمكن أن يتناول مواد سكرية لكن بمقدار معين، مثل:

 

1- تناول الشيكولاتة الداكنة بمقدار 50 جراما.

2- تناول شريحة من الفواكة الغنية بالسكريات مثل المانجة.

3- يفضل تناول المكسرات بمقدار 5 وحدات.

رسم الحنة
 

حتى لا تصابى بالتهابات وحروق جلدية.. ابعدى عن التاتو والحنة

يعتبر رسم التاتو والحنة من الأشياء الأساسية فى الأفراح والتى تسبب أضرارا صحية أخرى على الجلد وتحتاج لعلاج، وفى إطار هذا السياق، قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، لـ"اليوم السابع"، إن رسم الحنة على الذراع قد يسبب التهابات موضعية تصل لحروق أو ندبات وصبغات داكنة على الجلد تحتاج لعلاج طبيعى، وذلك لأن الحنة تحتوى على مواد كيميائية، تسبب أضرار صحية وخاصة للبشرة الحساسة.

وأشار استشارى الأمراض الجلدية إلى أن رسم التاتو بأشكاله المختلفة على ذراع العروس لا يقل خطراً عن رسم الحنة، لأنها قد تسبب حساسية للبشرة تتطور إلى حروق على الجلد، لاحتواء مادة المستخدمة فى رسم التاتو على مواد كيميائية.

وأخيراً أضاف الناظر أن الإبر المستخدمة فى رسم التاتو قد تسبب الإصابة ببعض الأمراض المعدية وانتقال الفيروسات والبكتيريا، وذلك لاستخدام الأبرة من شخص لآخر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة