أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل المحافظين فى أول يوم عمل .. محافظ المنيا: نعمل على استكمال مشروعات بدأها المحافظون السابقون.. وكفر الشيخ : "الراجل يمد إيده على أملاك الدولة من الآن".. بورسعيد: يجب إبراز التراث البورسعيدى فى أبهى صورة

السبت، 01 سبتمبر 2018 09:23 م
رسائل المحافظين فى أول يوم عمل .. محافظ المنيا: نعمل على استكمال مشروعات بدأها المحافظون السابقون.. وكفر الشيخ : "الراجل يمد إيده على أملاك الدولة من الآن"..  بورسعيد: يجب إبراز التراث البورسعيدى فى أبهى صورة رسائل المحافظين فى أول يوم عمل
المحافظات - السيد فلاح – محمد سليمان – هانى فتحى – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه المحافظون الجدد إلى مقرات المحافظات لاستلام مهام عملهم، صباح اليوم السبت.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا الجديد، إنه سيعمل على استكمال كافة المشاريع التى بدأ فيها المحافظون السابقون، بهدف تنفيذ خطة الدولة للنهوض بالمحافظة، مؤكدا: نحن جميعًا نعمل من أجل استكمال مسيرة الوطن فى التنمية والبناء، وإحداث التنمية المنشودة فى كافة القطاعات الخدمية والتنموية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

استقبال-محافظ-بنى-سويف-بالبزغاريد-(1)

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لعدد من نواب البرلمان، حيث قدم النواب التهنئة للمحافظ الجديد.

ولفت المحافظ إلى أنه لن يتوانى فى التواصل مع المحافظين السابقين لدراسة ومناقشة كافة المواضيع والملفات، بهدف اتخاذ قرارات فى صالح أهل المنيا، الذين لهم علينا الكثير من الحقوق لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات .

ومن جانبهم أعرب النواب عن خالص أمنياتهم للمحافظ بأن يوفقه الله عز وجل في مهمته الكبيرة لخدمة أهالى المنيا، من خلال تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن يتمكن من تحقيق أمنيات وتطلعات أهالى المحافظة.

استقبال-محافظ-بنى-سويف-بالبزغاريد-(2)

وفى  محافظ بورسعيد أكد اللواء عادل الغضبان فى أول اجتماع رسمى مع بداية فترته الجديدة مع أعضاء لجنة التراث الحضارى بالمحافظة أن بورسعيد مدينة ذات أهمية تاريخية وحضارية كبيرة ومن الواجب علينا أن نحافظ على التراث التاريخى لهذه المدينة وإبرازه فى أبهى صورة أما م العالم ولن يتأتى ذلك إلا بتكثيف الجهود والتعاون المشترك بين الاجهزة التنفيذية وابناء المدينة لإخراج الصورة التى نريدها جميعا لبورسعيد وهى بمثابة جوهرة مدن البحر المتوسط.

وقال محافظ بورسعيد، خلال الاجتماع أن الفترة القادمة ستشهد تحركات مكثفة على محورين لإبراز التراث البورسعيدى والمواطن البورسعيدى فى صورة مثالية من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات  المقدمة للمواطنين وأعمال التجميل والنظافة وعدم المساس بأى من مبانى ومواقع التراث المختلفة ببورسعيد والمحور الثانى هو العمل على بناء الانسان المصرى وإظهار القيمة الحضارية والوعى الذى يتميز به المواطن البورسعيدى المحب والمنتمى لوطنه.

محافظ-كفرالشيخ-يلتقى-النواب-(3)

وأكد "الغضبان": اننا جميعًا مسئولون وتنفيذيون وشعبيون نقف أمام تحديات يجب التصدى لها حفاظا على أمن واستقرار الوطن ومن أبرز هذه التحديات هى مواجهة الفتن والشائعات بتسليط الضوء على الايجابيات القائمة حاليا وما اكثرها فى المجتمع المصرى من مشروعات تنموية وتطوير شامل لمنظومة التعليم والإعداد لأكبر وأهم مشروع يتعلق بصحة الانسان المصرى وهو تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل التى ستنطلق ببورسعيد.

  وأوضح أنه من باب الصدق والأمانة مع النفس فإننا يجب أن نواجه أى سلبيات قد تظهر أو مشكلات وارد حدوثها بالعمل على تلافى هذه السلبيات وحل المشكلات لتوفير الحياة المستقرة والأمنة وتيسير سبل المعيشة امام المواطنين.

ومن جهته أكد المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، على وجود تكليفات رئاسية بالعمل بروح الفريق الواحد من أجل خدمة المواطن السويفى، مشيرًا إلى أنه يطمئن المواطن السويفى بأن تلك التكليفات يتم تنفيذها منذ الوهلة الأولى لقدومى للمحافظة.

محافظ-الشرقية-الجديد-يبدأ-أولى-جولته-يتفقد-مبنى-الديوان-و-البوابة-الإلكترونية-(1)

وشدد عبد الجابر، على أن توجيهات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه بالمحافظين ستكون أهم المحاور التى سيعمل من خلالها لسرعة تنفيذها، والتى شملت كافة الجوانب التنموية والخدمية التى تهم المواطن فى شؤون حياته.

وأضاف محافظ بنى سويف، أن الهدف من تكوين فريق العمل الوحد هو التكامل والتناغم من خلال معايير واضحة لمكافحة الفساد والإهمال، مشيرًا إلى أن خدمة المواطن والارتقاء بمستوى المعيشة، مضيفًا أنه لا مكان فى الفريق التنفيذى سوى للنشيط والمتفانى فى عمله والقريب من المواطنين، ومشاكلهم، والمبتكر والمبدع فى توفير الحلول لها، مشيرًا إلى أن المتكاسل والمقصر فى عمله لا مكان له داخل الفريق الواحد.

استقبال-محافظ-بنى-سويف-بالبزغاريد-(3)

وأوضح المستشار هانى عبد الجابر أن البداية هى ملف خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم سيكون فى مقدمة أولوياته، مضيفًا: "سنبحث المميزات الخاصة بمحافظة بنى سويف ودراسة كيفية الاستفادة منها، لتحقيق العائد على المواطن داخل المحافظة ودعم الاقتصاد القومى، وذلك من خلال تحقيق أفضل استغلال لها، وتطوير المحافظة من خلال مواردها وتحسين مستوى المعيشة بها".

وأكد محافظ بنى سويف، على أنه سيتم استكمال كل المشروعات الجارى تنفيذها فى التوقيتات المحددة أو قبلها، لسرعة دخولها الخدمة، مع استكمال كل جهود المحافظ السابق المهندس شريف حبيب، لافتًا إلى أنه من خلال المشاركة المجتمعية سيتم استكمال مشروع الصرف الصحى والذى تتبناه الدولة بنظام حديث، والذى تم تنفيذه فى قرية البساتين، بالإضافة إلى متابعة مشروع محور عدلى منصور والذى يعد من المشروعات الهامة للمحافظة، وكذا مشروع إصلاح منظومة الصرف الصناعى، والدفع بقطاع الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب.

 وأشار عبد الجابر، إلى أن التعليم من الملفات الهامة التى سيعمل على تحقيق تقدم ملموس بها، ونهو المشروعات الجارى تنفيذها قبل بداية العام الدراسى الجديد، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالتركيز على بناء الإنسان المصرى من حيث توفير التعليم المتميز للارتقاء بقدراته ومهاراته، وتأهيله للمستقبل، بالإضافة إلى العمل على توفير الرعاية الطبية الجيدة والبيئة النظيفة والمياه النقية والغذاء السليم وظروف العمل المناسبة له.

ونوه محافظ بنى سويف، عن بعض خططه وملامح أسلوبه فى الارتقاء بالشباب السويفى ودعمه فى مختلف المجالات، والاستفادة من قدراته فى خدمة المجتمع وتحقيق نقلة نوعية فى مختلف نواحى معيشة المواطن، مشددا على أن الشباب هم الركيزة الأساسية فى بناء المجتمع، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية والتى تنفذها الدولة فى هذه الفترة.

وقال الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، إنه يطالب الصحفيين بالعودة للمحافظة في حالة وجود شكوى أو مشكلة لحلها أو للرد على الشكوى، ولتوضيح أبعادها.

وقال المحافظ هناك مسئولية مشتركة بين المحافظة والجمعيات الزراعية لإزالة التعديات، وسيحيل مدير الجمعية الزراعية ورئيس الوحدة المحلية للنيابة في حالة عدم إزالة التعديات، و الراجل يمد ايده على مال الدولة من الآن، على حد تعبيره.

وطالب الدكتور إسماعيل طه، الشركات العاملة الخاصة بتقديم الدعم المادي أو في صورة آلات للمحافظة للرفع من قيمة المشاركة المجتمعية، لأن مصر تستحق منا الكثير، مؤكداً أن لن يتهاون مع المقصرين مع التنفيذيين.

وأصدر " المحافظ " توجيهاته لعدد من القيادات التنفيذية والإدارية بالنهوض بالخدمات والمرافق بالمحافظة ومنها مديرية التربية والتعليم، ووجه بأن المدارس للتعليم لا للاحتفالات، ويتم تنظيم احتفالية نهاية كل عام دراسى للانشطة، ووجه لمديرية التموين أنه لن يسمح بزيادة فى أسعار الانابيب كما لن يكون هناك أى تهاون فيما يخص مصلحة المواطن، والتركيز سيكون على القرى الأكثر فقراً، عن طريق عمل خطة لتوصيل السلع للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع شركة تجارة الجملة بكفرالشيخ، بتوفير سيارات لبيع السلع للقرى الأكثر احتياجا من الوحدات المحلية.

وكلف بسرعة استرداد أراضى أملاك الدولة، والعمل على زيادة عدد القرى المستفيدة من خدمة الصرف الصحى بنسبة 40% بحلول عام 2020م، وحصر المشروعات المتوقفة والمتعثرة، بالتوازى مع انشاء مشروعات جديدة فى حالة توفير من 50 الى 60% من ميزانية المشروع وبخطة تنفيذ لإطلاع المواطن بسير عمل المشروعات بعداد تنازلى باليوم.

وكلف " المحافظ " المتابعة والتفتيش المالى بالمرور على جميع المصالح الحكومية وسيكون هناك عقوبات صارمه للتغيب عن العمل، قائلاً " ان النجاح لن يتم إلا بالعمل الجاد وهذا النجاح منسوب للجميع ".

وأعرب محافظ كفرالشيخ، عن أهمية المتابعة الدقيقة لمشروعات الخطة الاستثمارية وتوصيل المرافق للقرى، وإعادة التفكير فى رصف القرى، واستخدام الرصف بالبلاطات الخرسانية فى الشوارع الضيقة والمعدومة، مؤكدا أنه لن نتقدم إلا بالمشاركة المجتمعية، كما كلف بحصر كل الشركات العاملة بكفرالشيخ لتنظيم بروتوكول مؤسسى على مستوى عالى من الكفاءة.

وشدد " المحافظ " على توفير جميع مستلزمات المستشفيات والقضاء على فيروس سي، من خلال اطلاق مبادرة تحت شعار " كفرالشيخ خالية من فيروس سى "، بالمشاركة المجتمعية وسد عجز الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية واعادة توزيع الاطباء.

ومن جهته أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الجديد ، بطريقة الإدارة وتنظيم العمل في ديوان عام المحافظة والمشروعات الخدمية المختلفة ، قائلا  لـ" اليوم السابع " أن اللواء خالد سعيد بذل جهد كبير في مشروعات خدمية ، أحكام نظام العمل ، مما سيجعلني كمحافظ خلفا له لا أجد اي مشكلة ، وسيجني ثمار هذا الجهد  المواطنين " ، مؤكدا أنه سيمشي علي نهج المحافظ السابق فنحن نكمل بعضها .

وأضاف غراب أنه بحث مع اللواء خالد سعيد ، مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ، وأنه سيستكمل جميع المشروعات المفتوحة وفقا لجدولها الزمني ، وفتح قناة تواصل مباشر مع المواطنين لعرض الحقائق وإستعراض المعوقات ووضع الحلول اللازمة للتغلب عليها .

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أنه سيولي إهتماماً خاصاً بملفات الصحة والتعليم والنظافة وشكاوى المواطنين من خلال المتابعة المستمرة للخدمات الصحية والعلاجية المقدمة بالمستشفيات ، والعمل على القضاء على قوائم الإنتظار تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ، وكذلك التوسع في إقامة مدارس جديدة للقضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية لتحسين مستوى التعليم ، بالإضافة إلى المرور الميداني على الشوارع والميادين الرئيسية للتأكد من رفع أكوام القمامة أولاً بأول والبدء فوراً في تنفيذ خطة لتحسين مستوى النظافة والتجميل ورفع الإشغالات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدن المحافظة .

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 

استقبال-محافظ-بنى-سويف-بالبزغاريد-(4)
 

 

استقبال-محافظ-بنى-سويف-بالبزغاريد-(17)
 

 

الدكتورة-منال-عوض-محافظ-دمياط-(1)
 

 

الدكتورة-منال-عوض-محافظ-دمياط-(2)
 

 

صور-خاصة-لمحافظ-المنيا-الجديد-اللواء-قاسم-حسين-قاسم‎-(1)
 

 

صور-خاصة-لمحافظ-المنيا-الجديد-اللواء-قاسم-حسين-قاسم‎-(2)
 

 

صور-خاصة-لمحافظ-المنيا-الجديد-اللواء-قاسم-حسين-قاسم‎-(4)
 

 

صور-وصول-محافظ-سوهاج-الجديد-(6)
 

 

صور-وصول-محافظ-سوهاج-الجديد-(7)
 

 

صور-وصول-محافظ-سوهاج-الجديد-(8)
 

 

صور-وصول-محافظ-سوهاج-الجديد-(9)
 

 

صور-وصول-محافظ-سوهاج-الجديد-(10)
 

 

صور-وصول-محافظ-سوهاج-الجديد-(11)
 

 

صور-وصول-محافظ-سوهاج-الجديد-(12)
 

 

صور-وصول-محافظ-سوهاج-الجديد-(13)
 

 

محافظ-الإسماعيلية-السابق-يحيى-المحاظف-الجديد
 

 

محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(1)
 

 

محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(2)
 

 

محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(3)
 

 

محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(4)
 

 

محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(15)
 

 

محافظ-الأقصر-الجديد-ونائبه-يصلان-لديوان-المحافظة-(16)
 

 


 

 

محافظ-الشرقية-الجديد-يبدأ-أولى-جولته-يتفقد-مبنى-الديوان-و-البوابة-الإلكترونية-(7)
 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة