الرئيس السودانى: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة خلال يومين

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 04:49 م
الرئيس السودانى: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة خلال يومين الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس السودانى عمر البشير، أنه سيتم الإعلان عن تشكيل حكومة الوفاق الوطنى الجديدة، خلال يومين، بعد انتهاء رئيس الوزراء المكلف الدكتور معتز موسى من إجراء المشاورات بشأنها.

وحدد البشير- فى كلمة وجهها للشعب السودانى، اليوم الإثنين- مهام حكومة الوفاق فى إنفاذ برنامج تشريعى وتنفيذى وطنى لتحديث وإعادة هيكلة الخدمة المدنية، وتحقيق التوازن المطلوب بين حسن وفاعلية الأداء وضغط الإنفاق الحكومى للحد الضرورى أو الأدنى، وإعداد الموازنة العامة لعام 2019 مع التركيز على معاش الناس والمشروعات التى ترفع العبء عن المواطنين، وتحسين بيئة الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات وزيادة الإنتاج، وتحقيق التناسق والتضامن بين الأجهزة الحكومية ومحاربة كافة أشكال التسيب والفساد.

وقال البشير "اتجهنا إلى الاعتماد على الذات، وإعادة النظر فى أولويات مشروعات التنمية، ونعكف الآن على تنفيذ برنامج إسعافى عاجل، لرفع مستوى أداء الاقتصاد الكلى، وضمان حسن توظيف الموارد وتوفير الاحتياجات الضرورية".

وأكد البشير، أنه ستتم إعادة هيكلة الجهاز التنفيذى، بهدف الترشيد والقضاء على الترهل الوظيفى وترشيد الإنفاق العام لضمان فاعلية الأداء، منوها باتخاذ إجراءات لتنفيذ هيكلة جذرية تشمل كل الوزارات، بجانب تخفيض هياكل الحكم بالولايات والمحليات.

وأشار الرئيس السودانى إلى ثقته فى اجتياز بلاده للمصاعب الاقتصادية الراهنة، وبلوغ الأهداف المنشودة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، مثمنا دور الشعب السودانى فى مواجهة تحديات البناء الوطنى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة