صور.. أهالى القنطرة غرب يحضرون مهرجان الإسماعيلية بمسرح نادى الأسرة

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 12:58 ص
صور.. أهالى القنطرة غرب يحضرون مهرجان الإسماعيلية بمسرح نادى الأسرة جانب من العروض
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شهد مسرح نادى الأسرة بالقنطرة غرب بالإسماعيلية، حضور الآلاف من أبناء مركز ومدينة القنطرة غرب لمشاهدة عروض فرق أندونيسيا والأردن والوادى الجديد ضمن عروض مهرجان الإسماعيلية الدولى التاسع عشر للفنون الشعبية.

 

وبدأ العرض بفرقة أندونيسيا والتى رقصت وغنت أغانى من الفلكلور الأندونيسى، وقدمت عروضا للعادات والتقاليد الأندونيسية، بالإضافة إلى رقصة أطباق ورقصة باتكة كموتيج.

 

كما قدمت فرقة الوادى الجديد للفنون الشعبية التلقائية عدة فقرات من التراث الشعبى، ومنها رقصة المقرونة ورقصة الخزام كما قدمت عدة أغانى مشهورة خاصة بمدينة الوادى الجديد وقدمت فرقة الوادى الجديد للفنون الشعبية تابلوه الفرح والذى يبين عادات وتقاليد أهالى الوادى الجديد فى الأفراح.

 

وأخيرا قدمت فرقة الأردن للفنون الشعبية رقصة الدبكة الشعبية وعدة رقصات أخرى من الفولكلورالأردنى.

 

وتفاعل أهالى وشباب القنطرة غرب مع عروض الفرق وقاموا بالتصفيق الحاد لهم، وعبرو عن سعادتهم من إقامة هذه العروض بالمدينة وخاصة أن القنطرة غرب.

 

وشهدت العروض انتشار أمنى كثيف من الشرطة والحماية المدنية وخبراء المفرقعات، بالإضافة إلى تواجد سيارات الإسعاف بمكان العروض.

 

شهد الاحتفالية اللواء سامى علام رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب ونائبه المحاسب كرم الشحات والمهندس محمود علام مساعد رئيس المدينة والعميد أحمد عاصم مأمور مركز القنطرة غرب، بالإضافة إلى آلاف من أبناء قرى ومركز ومدينة القنطرة غرب.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة