كوريا الجنوبية تشهد أول حالة إصابة بفيروس كورونا منذ 3 سنوات

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 02:00 ص
كوريا الجنوبية تشهد أول حالة إصابة بفيروس كورونا منذ 3 سنوات فيروس كورونا
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها فى كوريا الجنوبية أنه تم التأكد من إصابة مواطن مقيم فى سول (61 عاما) بفيروس كورونا (ميرس).

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية ، اليوم الأحد ، أن المواطن الذى يعرف اختصارا باسم "إيه"، كان فى زيارة عمل للكويت خلال الفترة من 16 أغسطس حتى 6 سبتمبر ووصل يوم 7 من سبتمبر عبر دبى.

وكان "إيه" قد ظهرت عليه أعراض فى الكويت فى يوم 28 أغسطس، فراجع الطبيب هناك ، إلا أنه مع استمرار أعراض المرض زار المستشفى بسول مباشرة بعد وصوله إلى مطار إنشيون الدولي، وتم التأكد من أنه مصاب بفيروس كورونا بعد التحليلات المختبرية التى أجريت له.

وترى السلطات فى سول أن هناك احتمالا كبيرا أن يكون الرجل أصيب الفيروس فى الكويت.

وتعد حالة المواطن الكورى الجنوبى هى الأولى من نوعها فى البلاد منذ عام 2015 عندما ظهرت أول حالة إصابة وتوفى بالمرض بعدها 38 شخصا ، وترك ذلك أثرا كبيرا فى الاقتصاد الكورى على وجه الخصوص وأدى إلى انخفاض فى عدد السياح القادمين إليها.

وقالت مديرة وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها جونغ أون-كيونغ " لسنا على اعتقاد بأن المريض كان على اتصال بأناس كثر، إذ تم عزله مباشرة منذ وصوله إلى البلاد" مضيفة أن وكالتها ستبذل كل ما فى وسعها للحد من انتشار المرض بشكل غير مباشر فى البلاد.

وأضافت الوكالة أن 20 شخصا منهم طاقم الطائرة التى كان على متنها المصاب والطاقم الطبى تعامل معه تم عزلهم طبيا فى منازلهم لتعاملهم مع المصاب، وقد يرتفع العدد فى المستقبل.

ويعد كورونا مرضا فيروسيا يصيب الجهاز التنفسى وتتراوح نسبة الوفيات بين مصابيه بين 20 إلى 46%، ويسببه فيروس تحمله الجمال ، ويمكن أن ينتقل إلى الشخص عندما يكون على اتصال قريب مع مريض لفترة.  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة