متحف الوادى الجديد ينظم معرضا عن الطب بعصر الفراعنة بمشاركة قطاع التعليم

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 04:23 م
متحف الوادى الجديد ينظم معرضا عن الطب بعصر الفراعنة بمشاركة قطاع التعليم جانب من افتتاح المعرض
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم متحف آثار الوادى الجديد معرضا تحت عنوان " الطب وأدواته بمصر القديمة " وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بحضور القيادات التنفيذية.

 

وقام الدكتور طارق القلعى مدير متحف آثار الوادى الجديد بشرح وافى عن القدماء المصريين واستخدامهم الأبرع للوسائل الطبيبة القديمة على اختلاف تخصصات الأطباء فى تلك العصور من خلال شرائح عرض تقديمى (باور بوينت) حاسوبى وقدم طلاب وتلاميذ الوادى الجديد عرضًا فنيًا وموسيقيًا أبهر الحضور ومعبرًا عن مكانة التعليم.

 

وقال الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن هذا المعرض تغعيلا لبروتوكول شراكة بين تعليم الوادى الجديد وبين متحف الوادى الجديد، لزيارة طلاب وتلاميذ المدارس.

 

وأكد وكيل تعليم الوادى الجديد، على إنه فى إطار توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بزيادة فعاليات زيارات تلاميذ وطلاب المدارس للأماكن الأثرية والمزارات السياحية على أرض المحافظ الوادى، من خلال برنامج ( أعرف بلدك ) لاستثمار طاقات الشباب، والقضاء على أوقات الفراغ لديهم.

 

وأضاف التداوى، أنه تم الاتفاق على سلسلة من زيارات تلاميذ وطلاب المدارس بخصوص المعرض المقام بالمتحف وتحت عنوان الطب وأدواته فى مصر القديمة ليتعرف الطلاب على الحضارة المصرية القديمة وبراعة الإنسان المصرى فى الطب القديم.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أنه سيتم تنظيم 4 أفواج يوميًا لزيارة المتحف بعدد ( 30 ) طالب ومشرف لكل فوج على مدار ثلاثة أيام متتالية من الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2018 م وحتى الخميس 13 من سبتمبر 2018 م وبالتنسيق مع إدارة الخارجة التعليمية لترتيب العمل بحيث تشمل الزيارات مختلف المراحل التعليمية ونوعيته ( العام – الفنى).  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة