أكرم القصاص - علا الشافعي

قطان يرفض تلميح الجعفرى بدور السعودية لما يحدث فى اليمن

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 09:46 م
قطان يرفض تلميح الجعفرى بدور السعودية لما يحدث فى اليمن أحمد عبد العزيز قطان، وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية السعودي
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض أحمد عبد العزيز قطان، وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية السعودى، ما اعتبره تلميحا بحق المملكة العربية السعودية من قبل وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى ودورها فى اليمن.

وقال قطان فى مداخلة له خلال الجلسة الثانية المفتوحة للدورة الـ150 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقدة اليوم الثلاثاء، تعليقا على كلمة الجعفرى بالجلسة أن وزير الخارجية العراقى قال أن بلقيس لو عادت لليمن اليوم لقالت أن الملوك لو دخلوا قرية لأفسدوها، مثلما ورد فى القرآن على لسانها.

واعتبر قطان أن فهمه (أى الجعفري) للقرآن غير صحيح، وسبق أن قال القذافى كلاما مماثلا. وأوضح قطان أن بلقيس قالت هذا القول عندما جاءتها رسالة من الملك سليمان وقد جاءته صاغرة بعد ذلك وتزوجها.

وأضاف أن السعودية تدخلت فى اليمن استجابة للحكومة الشرعية، ولن نقبل أن تضرب السعودية ولا اعتقد أن أحدا يمكن أن يقبل أن تضرب قبلة المسلمين. وقال إن ملوك السعودية منذ أسسها أبو تركى يشيد الجميع بما قام به وأبناءه تجاه العالم العربى. وأضاف : نحن لم نسعى وراء هذه الحرب بل سعت إليها إيران وشيعة إيران ومن يقف وراء إيران والملكة ستبقى عصية عليكم أنتم فى إيران.

وحاول وزير الخارجية العراقى الرد على الوزير السعودى ولكن رئيس الجلسة وزير الخارجية السودانى الدرديرى محمد أحمد قال إنه سيتيح له فرصة الرد فى نهاية الجلسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة