أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين يستعرض منظومة دعم الخبز والسلع التموينية لوفد كويتى

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 11:34 ص
وزير التموين يستعرض منظومة دعم الخبز والسلع التموينية لوفد كويتى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد من وزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت بحضور الدكتور خالد على فاضل وكيل وزارة التجارة الكويتية وعدد من ممثلى السفارة بمصر، وكذلك مدير إدارة التموين بوزارة التجارة الكويتية وإدارة تنمية  الأسواق والدراسات.

و استعرض  الدكتور على المصيلحى تجربة مصر فى منظومة الدعم الغدائى، التى تشمل منظومة التموين وفارق نقاط الخبز المدعم وهى السلع المجانية التى تصرف للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم ، وآليه عمل المنظومة من الناحية الفنية والالكترونية، وكذلك دور الوزارة في مجال ضبط الأسواق ومراقبة الأسعار وآليات التفتيش وكذلك تجربه مصر في مجال حماية المستهلك، وكيفيه التعامل مع شكوى المستهلكين ومتابعتها والبت فيها.

وأكد المصيلحى على دور الوزارة ادارة نظام البطاقات وربط قواعد البيانات مع الجهات المعنية بالدولة بما يساهم فى ضبط منظومة الدعم وأدارتها بالكفاءة والفاعلية اللازمة.

كما استعرض الجانب الكويتى تجربة دولة الكويت فى مجال الدعم باستخدام البطاقات الذكية، وكذلك آليات ضبط ومراقبة الأسواق وحماية المستهلك و اتفق الجانبان على تبادل الخبرات المشتركة فيما بينهما بما يساهم في تعظيم الاستفادة من تجربة  مصر والكويت فى مجال منظومة الدعم وحماية المستهلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة