30 متطوعًا من "بسمة للإيواء" ينطلقون لإنقاذ المشردين ببورسعيد غدًا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 04:00 م
30 متطوعًا من "بسمة للإيواء" ينطلقون لإنقاذ المشردين ببورسعيد غدًا أحد المشردين بعد حلاقة شعره وتغيير ملابس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار فريق "بسمة لإيواء المشردين" محافظة بورسعيد لتكون المحطة الثانية فى مبادرة "حاسين بيك" التى يتحركوا من خلالها فى محافظات مصر لإنقاذ المشردين فى الشوارع وتقديم الرعاية لهم ومحاولة توصيلهم بذويهم. 
 
الفريق فى شوارع القاهرة (2)
فريق بسمة للإيواء فى شوارع القاهرة 
ويقول المهندس "محمود درج" مؤسس الفريق والمبادرة لليوم السابع: تواصلنا مع مديرية التضامن فى بورسعيد ومع عدد من الناس الذين أبلغونا عن حالات فى بورسعيد وقررنا التحرك للمحافظة غدًا الجمعة فى ثانى أسبوع للمبادرة.
 
ويوضح: أطلقنا مبادرة "حاسين بيك" الأسبوع الماضى لأننا نهدف إلى الوصول لوطن بلا مشرد واحد، لذا نزور كل يوم جمعة محافظة من محافظات مصر نتجول خلال الزيارة فى شوارع المحافظة أو نتوجه للمناطق التى تلقينا فيها بلاغات حول وجود مشردين ونحاول أن نقدم لهم الرعاية فننظفهم ونحلق لهم ونقدم لهم الطعام وملابس جديدة، ونلتقط صورًا لهم لنساعد ذويهم على التعرف عليهم والوصول لهم.
 
والحمدلله تلقينا رسالة دعم من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى التى أعجبتها المبادرة وأكدت دعمها لنا واستعداد الوزارة لتقديم كافة الدعم لاستمرارها.
 
أحد المشردين بعد تغيير ملابسه والحلاقة
أحد المشردين بعد تغيير ملابسه والحلاقة
يضيف: نظرًا لامتلاء الدار فى الشرقية بالحالات لا نتمكن من أخذ الحالات للدار لذا نكتفى بتصويرهم، ولكن إذا وجدنا حالة متدهورة نأخذها الدار بشكل مؤقت.
وعن استعدادات الزيارة يقول "درج": نخرج كل جمعة بحوالى 28 - 30 متطوعًا من الشباب والبنات، ونأخذ معنا مياه وشامبو ومقصات وملابس جديدة لتنظيف الحالات وتغيير ملابسهم، ونقدم لهم وجبة سندويتش وعصير وماء.
 
الفريق فى شوارع القاهرة (3)
الفريق يقدم العصير لأحد المشردين فى شوارع القاهرة
وكانت المبادرة انطلقت فى الأسبوع الماضى لإنقاذ المشردين فى شوارع القاهرة ويقول "درج": بدأنا المبادرة من القاهرة وقدمنا الرعاية للعديد من الحالات والتقطنا الصور لهم ونشرناها ليتعرف ذويهم عليهم، وبالفعل تم التعرف على 3 حالات بينهم 2 من الغربية وواحد من البحيرة ولكن للأسف أهلهم لم يتحركوا لأخذهم من الشارع رغم معرفتهم بمكانهم.
 
أحد الحالات بعد حلاقة شعره
أحد الحالات بعد حلاقة شعره

أحد المشردين بعد تغيير ملابسه والحلاقة
أحد المشردين بعد تغيير ملابسه والحلاقة

فريق بسمة للإيواء فى الشارع
فريق بسمة للإيواء فى الشارع

نقل الحالات التى تحتاج لرعاية طبية
نقل الحالات التى تحتاج لرعاية طبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة