الجيش اليمنى يضبط غرفة عمليات واتصالات للحوثيين تحت الأرض بصعدة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 11:54 ص
الجيش اليمنى يضبط غرفة عمليات واتصالات للحوثيين تحت الأرض بصعدة الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الخميس، بضبط الجيش اليمنى غرفة اتصالات وعمليات للحوثيين تحت الأرض فى محافظة صعدة، وذلك فى إطار التقدمات العسكرية التى يحققها الجيش اليمنى فى المحافظات.

وقالت المصادر- وفقا لما أفادت به قناة (العربية) الإخبارية- " أن غرفة الاتصالات والعمليات التى اتخذتها الميليشيات لتنفيذ عملياتها العسكرية والتواصل مع عناصرها فى الجبهات وكمقر لاجتماع قياداتها، كانت تحت الأرض ومتصلة بأحد الكهوف الجبلية، وهى مكونة من 5 غرف، كل غرفة كانت تنفذ فيها مهام معينة ".

وأكد المصدر أنه عثر فى الداخل على أجهزة اتصالات لاسلكية، وأرقام إشارات وشفرات كانت الميليشيات تستخدمها بين عناصرها، كما عثر على منشورات عقائدية وصور لزعماء الميليشيات.

يذكر أن الجيش اليمنى سيطر قبل أيام على وادى آل بو جبارة ومفرقى " الجربة وأم الرياح " فى مديرية كتاف بصعدة.

وأكد مصدر عسكرى ميدانى فى لواء الفتح بالجيش اليمنى، أن القوات اليمنية وبإسناد من طيران التحالف تمكنت من السيطرة على وادى آل بوجباره، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الحوثيين، ليقترب الجيش من مديرية كتاف التى تبعد قرابة 13 كلم عن الوادى، ومسافة 3 كلم عن الطريق الأزفلتى المؤدى إلى كتاف.

من ناحية أخرى أفاد مصدر عسكرى يمنى، اليوم الخميس، بأن طيران التحالف العربى شن 8 غارات على مواقع لمليشيات الحوثى بالعاصمة صنعاء ومحافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وقال المصدر، وفقا لما ذكرته قناة "العربية الحدث"، أن طيران التحالف قصف بأربع غارات مواقع للحوثيين بجبل النهدين التابع لمعسكر الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن التحالف استهدف أيضا بغارتين منطقة مران فى مديرية حيدان، كما شن غارتين على منطقة الأزقول بمديرية سحار حيث توجد تجمعات لمليشيا الحوثى.

وكانت مصادر عسكرية قد أكدت -فى وقت سابق- أن قوات يمنية، مدعومة من التحالف الذى تقوده السعودية، قطعت الطريق الرئيسى بين مدينة الحديدة والعاصمة صنعاء.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة