النائبة ماجدة نصر: بروتوكول التعليم والمدارس الدولية أولى خطوات الارتقاء بالمنظومة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 05:04 م
النائبة ماجدة نصر: بروتوكول التعليم والمدارس الدولية أولى خطوات الارتقاء بالمنظومة النائبة ماجدة نصر
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت النائبة الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، ببروتوكول التعاون بين الوزارة ومؤسسة المدارس الدولية فى مصر من أجل الارتقاء بمستوى التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب بالمدارس، والتى تُلبى جزءًا من حجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس.

وقالت ماجدة نصر، إن هذا البروتوكول أولى خطوات الارتقاء بالمنظومة التعليمية، وشىء جيد أن تشمل خطة تطوير المنظومة التعليمية المدارس الحكومية والخاصة والدولية أيضا وهذا ارتقاء بالعملية التعليمية من وجهة نظرى وبالتأكيد هذا البروتوكول سيفيد أيضا فى تطبيق هدف الوزير الدكتور طارق شوقى فى تدشين المدارس الحكومية ذات المستوى الدولى للتعاون مع نظيرتها الخاصة ليكون الطالب هو المستفيد النهائى من هذا الأمر وقادر على التعامل مع النظم الدولية المتطورة وتؤدى الخطة فى النهاية للارتقاء بمكانة مصر فى قائمة التصنيف الدولى من حيث جودة التعليم فيها.

يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقى، لتطوير المنظومة التعليمية والنهوض بها، وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء هذا الوطن بمستوى عالى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، تم مؤخرا توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة المدارس الدولية فى مصر من أجل الارتقاء بمستوى التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب بالمدارس، والتى تُلبى جزءًا من حجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس.

وينص البروتوكول على أن تتولى المدارس المستهدفة تدريس المناهج ذات الطبيعة الخاصة (الدولية) مع التأكيد على التزامها بتدريس مواد الهوية القومية على كافة الطلاب بتلك المدارس. كما يستهدف البروتوكول المشاركة فى المبادرة التى طرحتها الوزارة وتقديم الدعم الفنى لمجموعة من المدارس الحكومية الدولية بمحافظات: (القاهرة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والشرقية، والغربية، والدقهلية، والمنيا، وسوهاج) بدءًا من العام الدراسى 2018/2019.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعظيم احمد

استغاثه الى الدكتور الجليل وزير التعليم الغالى

المجلس الأعلى للجامعات كان يشترط في نظام الثانوية البريطانية IGCSE القديم 8 مواد O.level ومادة واحدة A.level اللي هي اصلا بتنقسم لمستويين AS , A2 واللي هم اصعب واغلى وذلك ليتمكن من دخول الكليات العملية. وتم تحديث النظام ليكون سبعة مواد O.Level و مادتين A.level يعني تم استبدال مادة من المستوى الاسهل بمادة من المستوى الاصعب ليصعب على الطالب المجتهد انه يلتحق بالكليات العملية وليس فقط كليات القمة ده غير التكلفة المضاعفة . رفقا بطلاب الثانوية البريطانية اللي السيد الوزير يعلم تمام العلم انهم طلاب مطحونين في المذاكرة اكتر من طلاب الثانوية العامة . و رفقا بأهاليهم لأن معظم الأهالي ليسوا من الأثرياء لكن مجرد أهالي من الطبقة المتوسطة اللي قرروا يصرفوا اللي وراهم واللي قدامهم عشان يقدموا مستوى تعليم راقي لأولادهم . نرجو ان ينظر لطالب الثانوية البريطانية بعين الرحمة . ده غير ان طلاب الثانوية البريطانية بيدرسوا و يمتحنوا مع كل عدد المواد اللي بيدرسوها مواد قومية مثل: اللغة العربية والتربية الدينية و الجغرافيا والتاريخ و التربية الوطنية بنفس منهج الوزارة العادي حتى الصف الثاني الثانوي و في الصف الثالث الثانوي فقط يتم اعفاءهم من التاريخ والجغرافيا. طالب الثانوية البريطانية طالب غير مدلل بل طالب معد إعداد علمي عالي برجاء إعادة النظر في القرارات الجديدة . #لا_لزيادة_عدد_مواد_الثانوية_البريطانية #لا_لنظام_الثانوية_البريطانية_الجديد #لا_للتعجيز_الثانوية_البريطانية_تستغيث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة