التليفزيون هذا المساء: "جهاد" تتحدى "رفض الفيزا" الإنجليزى وتشارك فى مؤتمر دولى.. عبدالله النجار: حضانة الأم هى حق أصيل للطفل وفقا للشريعة والكتاب والسنة.. أمير كرارة يكشف صلة قرابته بـ"شكوكو"

السبت، 15 سبتمبر 2018 02:21 ص
التليفزيون هذا المساء: "جهاد" تتحدى "رفض الفيزا" الإنجليزى وتشارك فى مؤتمر دولى.. عبدالله النجار: حضانة الأم هى حق أصيل للطفل وفقا للشريعة والكتاب والسنة.. أمير كرارة يكشف صلة قرابته بـ"شكوكو" التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى..

 

"جهاد" تتحدى "رفض الفيزا" الإنجليزى وتشارك فى مؤتمر دولى.. تعرف على قصتها

قالت جهاد شوقى على، أمينة المتحف المصرى، فتاة تحدت الرفض الإنجليزى وتشارك فى مؤتمر "المصريات الدولى" عبر "سكايب"، إنه لا تجد  رد مقنع لرفض "الفيزا".

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع"، على فضائية "dmc"، مع الإعلامى أحمد فايق: "أنا واحد من عشرات الناس اللى حصل معاها كده، حصل معايا مرتين، ورجعت تانى"، مشيرة إلى أن  المؤتمر شامل كل شئ، ولا شئ يستدعى أن يكون معها كشف حساب.

 

ووجهت "جهاد" رسالة للقائمين على المؤتمر :"البنى آدم مش بيتقاس بالماديات، اللى هو عشان أخد منحة أن أكون متزوجة وعندى مبلغ كبير".

 

يذكر أن جهاد شوقى، فتاة من الأقصر، تعمل أمينة فى المتحف المصرى، هزت الرأى العام البريطانى، حيث حصلت على دعوة للمشاركة فى مؤتمر علمى بلندن لتقديم بحث حول الحضارة المصرية والآثار، وتم رفض ورقها فى السفارة البريطانية، بدعوى أن راتبها لا يكفى فترة إقامتها.

وقررت إدارة المؤتمر العلمى أن تتصل بجهاد عبر "سكايب" وطلبت إذاعة البحث على الهواء، وحصل تصفيق حاد لها.

 

عبدالله النجار: حضانة الأم هى حق أصيل للطفل وفقا للشريعة والكتاب والسنة

 

تحدث الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، تعقيبا على مشروع قانون لتنظيم الأحوال الشخصية، بأن الأزهر سيقدم قانونا يحفظ حقوق الجميع.

 

وأكد الدكتور عبدالله النجار فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى مصطفى بكرى، ببرنامج ، "حقائق و أسرار"، عبر قناة "صدى البلد"، على ظاهرة اشعال الصراع بين الزوج والزوجة ظاهرة غير صحية وتهدد المجتمع.

 

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، بأن حضانة الأم هى حق أصيل للطفل، وفقا للشريعة والكاتب والسنة.

 

أمير كرارة يكشف صلة قرابته بـ"شكوكو" ويؤكد: "بزعل أوى لما حد يشتمنى"

 

قال الفنان أمير كرارة، إن علاقته سيئة بمواقع التواصل الاجتماعى، مردفاً: "بزعل أوى لما حد يشتمنى، طيب يا عم انت ما بتحبنيش مش لازم تشتمنى".

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "معكم"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية منى الشاذلى،  أن الفنان محمود شكوكو خال جدته، مشيراً إلى أن الصور المتداولة للطفل الذى يرافق شكوكو، هو حفيده واسمه "أمير"، وليس هو أمير كرارة.

 

 

وذكر "كرارة"، أن اللاعب أحمد صلاح حسنى شقيق زوجته، لافتاً إلى أن له فريق يسمى "منتخب التجمع" من مطربين وملحنين ولاعبين.

 

 

"الزراعة"تضع استراتيجية جديدة لاستخدام المبيدات.. وتؤكد: المواطن أولويتنا

 

قال محمد عبد المجيد، رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة، إن مصر تعمل باستراتيجية واضحة المعالم فى استخدام المبيدات، مشددًا على أن أمن وأمان المواطن المصرى هو الأولوية الأولى للوزارة.

 

 

 وأوضح عبد المجيد، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، أن الزراعة المصرية تعتبر نموذجًا فى الوطن العربى وإفريقيا، مؤكدًا أن استخدام مصر من المبيدات الزراعية لم يزد منذ 5 سنوات.

 

مستشار وزير المالية ينفى شائعة زيادة الضرائب ويؤكد: لا زيادة إلا بقانون

 

قال أسامة توكل مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب، تعليقاً على ما تم تداوله حول توجه الحكومة لزيادة الضرائب على دخول المواطنين، بأنها شائعات، مؤكداً أن الحكومة فى الفترة الماضية قدمت مبادرات لمساعدة المواطنين.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية لفضائية "extra news"، إلى أن المبادرات التى أطلقتها وزارة المالية، هو زيادة حد الإعفاء ووضع قانون الخصم الضريبى لمساعدة الأجور الأقل دخلاً لخصم قيمة الضرائب، بالإضافة إلى تعديل السداد فى المادة 111 بقانون ضرائب الدخل للسماح للمول تسديد الضريبة ثم غرامة التأخير، والمبادرة الأخيرة، الموافقة على قانون 174 لسنة 2018، الخاص بتجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية.

 

 

وأوضح مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب، أن الحكومة لا تزيد الضرائب، وسياسة الوزارة معلنة بحفظ استقرار السياسات المالية، ولا تستطيع زيادة سعر الضريبة لأن المستثمرين عندما يضعوا دراسة الجدوى يعرفون أعمالهم المتاحة فى مصر، والوزارة خفضت الضريبة من 25 % إلى 22.5 %.

 

وذكر "توكل"، أن غرض الشائعات هو حدوث بلبلة فى المجتمع، والتشكيك فى الجهد الذى تبذله الدولة، مؤكداً أن الحكومة تحاول فى الفترة السابقة تقديم مبادرات للتخفيف على المواطنين محدودى الدخل، ولا يوجد انعقاد لمجلس النواب، ولا زيادة فى ضريبة بحكم الدستور إلا بقانون، بعرضه على مجلس النواب ثم يتم رفعه لرئيس الجمهورية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة