جونسون للبرلمان البريطانى: ركزوا على "تشيكرز" بدلا من تيريزا ماى

السبت، 15 سبتمبر 2018 10:35 ص
جونسون للبرلمان البريطانى: ركزوا على "تشيكرز" بدلا من تيريزا ماى بوريس جونسون - تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث وزير الخارجية البريطانى السابق بوريس جونسون، اليوم السبت، نواب البرلمان البريطاني بالتركيز على خطة "تشيكرز" بدلا من الاهتمام برئيسة الوزراء تيريزا ماى بعد أيام من مناقشة مؤيدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى الـ"بريكست" لكيفية التخلص من ماى.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكترونى أن بعض التخمينات مازالت تتصاعد إزاء طموحات قيادة وزير الخارجية السابق حيث توقع السياسى البريطانى المخضرم مايكل هيزلتاين أن يتولى جونسون رئاسة وزراء المملكة المتحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن حوالى 50 نائبا من حزب المحافظين البريطانى قضوا نحو ساعة يمهدون الطريق لاستبدال ماي، يوم الثلاثاء الماضى، وسط استمرار الغضب إزاء خطة "تشيكرز" للخروج من الاتحاد الأوروبى.

وقال وزير الخارجية السابق إن" الأمر ليس بشأن زعامتى أو استبدال رئيسة الوزراء البريطانية لكنه بشأن سياسة "تشيكرز".

وأضافت الجارديان أن جونسون واجه ردة فعل عنيفة من حزب المحافظين حول مزاعمه بأن استراتيجية ماى فيما يخص الـ"بريكست" تحيط المملكة المتحدة بحزام ناسف مسلمة زر التفجير فى يد بروكسل.

وتقضي "خطة تشيكرز" ببقاء بريطانيا في منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبى خاصة بالمنتجات الصناعية والزراعية، لكن بعض مؤيدى الخروج من الاتحاد الأوروبى قالوا إن الخطة تعنى أن قطاعات فى الاقتصاد البريطانى ستضل خاضعة للقواعد التى تقرها بروكسل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة