سكرتير محافظ الإسكندرية: 300 شاب متطوع يشاركون اليوم فى تنظيف شاطئ السرايا العام

السبت، 15 سبتمبر 2018 11:39 ص
سكرتير محافظ الإسكندرية: 300 شاب متطوع يشاركون اليوم فى تنظيف شاطئ السرايا العام تنظيف شاطئ السرايا العام
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أناب الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد للمحافظة فى حضور فعاليات "اليوم العالمى لتنظيف الشواطئ"، صباح اليوم من خلال فعالية تنظيف شاطئ السرايا العام والذى يمتد بطول 2 كم بحى المنتزه أول، والتى ينظمها الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع محافظة الإسكندرية.

وذلك بمشاركة 300 شاب متطوع منهم 100 شاب من القادة الاجتماعيين بجامعة الإسكندرية، وذلك بهدف تنظيف شواطئ الإسكندرية وزيادة الوعى لدى المواطنين بأهمية نظافة وحماية البيئة ونشر ثقافة فصل القمامة من المنبع.

وفى كلمة اللواء حمدى الحشاش التى ألقاها نيابة عن محافظ الإسكندرية، رحب بجميع الحضور على أرض الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، وأوضح الحشاش أن الغرض من فاعلية اليوم هو التأكيد على تضافر الجهود مع مختلف الجهات للارتقاء بالمحافظة فى مختلف المجالات، وأشار إلى أن الجهود المبذولة من قبل الجهات التنفيذية فى تزايد مستمر ولكن يلزمها التعاون من قبل المواطنين للوصول إلى ما هو مرجو فى أقرب وقت، وخاصة فى مجال الحفاظ على البيئة، وأكد على أهمية الحملات التوعوية للبيئة وأنها تمثل ركيزة أساسية للنهوض بالمحافظة.

شارك فى الفاعلية؛ اللواء أحمد حجازى مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، و حمدى عبد العليم رئيس حى المنتزة أول، ونائب سفير الاتحاد الأوروبي، والوفد الممثل عن وزارة البيئة.

من الجدير بالذكر أن الفاعلية تهدف إلى تنظيف الشواطئ من البلاستيك والتعريف بمخاطر البلاستيك على الحياة البحرية وتأثيرها على الصحة العامة، وتتضمن الفعالية أنشطة متعددة يتعرف من خلالها المشاركون والمتطوعون على مفهوم اليوم العالمى لتنظيف الشواطئ، وأهمية إعادة التدوير وفصل المخلفات، وتقليلها، وترشيد الطاقة والمياه، وتقليل استخدام المواد البلاستيكية ومخاطرها على الحياة البحرية.

ومن المقرر أن يتم توزيع هدايا صديقة للبيئة على المشاركين والجمهور؛ منها زجاجات وشنط متعددة الاستخدامات كبديل للزجاجات والشنط البلاستيكية.

وبجانب الفعالية، سيتم إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعى لتوعية رواد الشواطئ بمخاطر البلاستيك على الحياة البحرية وتأثيرها على الصحة العامة، بالإضافة إلى بدائل المواد البلاستيكية التى تستخدم لمرة واحدة.

 

 

تنظيف شاطئ السرايا العام  (1)
تنظيف شاطئ السرايا العام 

 

تنظيف شاطئ السرايا العام  (4)
تنظيف شاطئ السرايا العام 

 

تنظيف شاطئ السرايا العام  (5)
تنظيف شاطئ السرايا العام

 

تنظيف شاطئ السرايا العام  (6)
تنظيف شاطئ السرايا العام 

 

تنظيف شاطئ السرايا العام  (7)
تنظيف شاطئ السرايا العام 

 

تنظيف شاطئ السرايا العام  (9)
تنظيف شاطئ السرايا العام 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة