أسعار النفط اليوم الأحد 16-9-2018

الأحد، 16 سبتمبر 2018 07:52 م
أسعار النفط اليوم الأحد 16-9-2018 النفط - أرشيفية
كتب : أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت الأسعار العالمية للنفط اليوم  الأحد 16 -9-2018 عند مستوى 78.21  دولار للبرميل لمزيج برنت، فى حين بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى  68.76  دولار للبرميل.

اتهامات إيرانية للسعودية وروسيا

قال محافظ إيران فى أوبك يوم السبت إن المملكة العربية السعودية وروسيا ”ترتهنان“ سوق النفط، ونقل موقع وزارة النفط على الإنترنت (شانا) عن حسين كاظم بور أردبيلى قوله ”تزعم روسيا والسعودية أنهما تسعيان لتحقيق توازن فى سوق النفط العالمية ولكنهما تحاولان أخذ جزء من حصة إيران“.

وتابع ”جهود ترامب لقطع وصول إيران إلى سوق الخام العالمية دفعت روسيا والسعودية إلى ارتهان السوق“.

وقال كاظم بور أردبيلى إن الولايات المتحدة ستجد صعوبة فى إيقاف صادرات بلاده النفطية تماما لأن السوق تعانى شحا فى المعروض بالفعل ولا يستطيع المنتجون المنافسون تعويض النقص.

واتهم موسكو والرياض بالترحيب بالعقوبات على إيران من أجل مصلحتهما الخاصة وحذر من أن مثل هذه التصرفات ستضر بمصداقية أوبك.

محاولات أمريكية لوقف مبيعات إيران النفطية تماما

وتريد واشنطن وقف صادرات النفط الإيرانية تماما بحلول نوفمبر، وهى تشجع المنتجين مثل السعودية وغيرها من أعضاء أوبك وروسيا على ضخ المزيد لتغطية النقص.

وتحت ضغط من ترامب لخفض أسعار النفط وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها فى يونيو على زيادة الإنتاج بعد أن شاركت هذه الدول فى اتفاق لخفض الإنتاج كان قائما منذ عام 2017، وفى حين زاد إنتاج أوبك منذ ذلك الوقت، أضافت السعودية كميات من الخام أقل مما أشارت إليه فى البداية.

سلطنة عمان تعلن تراجع إنتاج النفط فى أغسطس إلى 974500 برميل

قالت وزارة النفط فى سلطنة عمان - ليست عضوا فى أوبك-، فى تغريدة اليوم السبت، إن إنتاج النفط والمكثفات فى السلطنة تراجع إلى 974500 برميل يوميا فى المتوسط فى أغسطس.

 وقالت الوزارة الشهر الماضى، إن متوسط إنتاج النفط والمكثفات فى السلطنة كان 975500 برميل يوميا فى يوليو.

وكالة الطاقة الدولية تحذر من مخاطر على الاقتصاد العالمى

وحذرت وكالة الطاقة الدولية من أنه على الرغم من أن سوق النفط تشهد نقصا فى المعروض فى الوقت الحالى وأن الطلب العالمى على النفط سيصل إلى 100 مليون برميل يوميا فى الأشهر الثلاثة القادمة، فإن المخاطر الاقتصادية العالمية تتزايد.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية أمس الأول الخميس من أنه على الرغم من أن سوق النفط تشهد نقصا فى المعروض فى الوقت الحالى وأن الطلب العالمى على النفط سيصل إلى 100 مليون برميل يوميا فى الأشهر الثلاثة القادمة، فإن المخاطر الاقتصادية العالمية تتزايد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة