النائب ممتاز دسوقى: كارثة وحدات الغسيل الكلوى جرس إنذار للحكومة

الأحد، 16 سبتمبر 2018 11:42 ص
النائب ممتاز دسوقى: كارثة وحدات الغسيل الكلوى جرس إنذار للحكومة  ممتاز دسوقى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب ممتاز دسوقى، نائب دائرة صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، إن ما حدث بوحدات الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم بالشرقية، هو بمثابة جرس إنذار للحكومة للاهتمام بأوضاع وحدات الغسيل الكلوى بمستشفيات مختلف المحافظات.

وأضاف "دسوقى"، فى بيان أن المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظات تعانى من نقص شديد فى الإمكانات الطبية الحديثة، لافتا إلى أن مستشفى صدفا العام والذى يقدم خدمات طبية لأهل المركز والقرى المحيطة به يحتاج إلى إعادة نظر، وخاصة وحدات الغسيل الكلوى.

وأشار إلى أن أزمة وحدات الغسيل الكلوى تنقسم إلى جزء تقنى متعلق بالمعدات المستخدمة والتى تعرض معظمها إلى الهلاك نظرا لكثافة العمل بها وعدم إخضاعها لأعمال الصيانة اللازمة، والجزء الآخر متعلق بالإهمال البشرى نتيجة غياب المساءلة والمحاسبة من المسئولين.

 وأكد "دسوقى"، على ضرورة الرقابة الدورية على وحدات الغسيل الكلوى بمستشفيات الصحة وبخاصة فى الصعيد، بالإضافة إلى رفع مستوى الإمكانات والمعدات الطبية بالمستشفيات وتدريب العنصر البشرى على استخدامها، من أجل تفادى وقوع مزيد من ضحايا الإهمال الطبى.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هيام محمد امبابر

الغسيل الكلوى فى مستشفى التل الكبير وهم

كان زوجى رحمه الله يغسل الكلى فى مستشفى التل واحنا من الاسماعيليه و منتضم ثلاث مرات مكنشى بيفوت ولاغسلاه كتا جاء يوم الثانى لعيد الكبير رحنا علشان يغسل ولكن تعب جدا وتصبب عرق وجاء الدكتور معرفش يعمل حاجه واتصل بالاسعاف وانتقل زوجى الى المستشفى من العام الى الجامعه فاقلت الدكتوره ليه مكنشى بيغسل قالتلها حضرتك هو كان بيغسل وتعب وتحول قالت لى ده غسيل وهمى وبعدها بي يوم توفا زوجى وناس اخرين فى نفس الاسبوع ده حال مستشفيات الغسيل حق زوجى ضاع ولكن فى رقبة الحكومه اللى كان بيخدم البلد ولماتعب اترمه فى مستشفى الوهم حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة