قبل إدارة مباراة العودة بين الأهلى وحورويا

تعرف على تاريخ الجامبى" جساما " مع الكرة المصرية .. فيديو و صور

الأحد، 16 سبتمبر 2018 05:30 ص
تعرف على تاريخ الجامبى" جساما " مع الكرة المصرية .. فيديو و صور  الحكم الجامبى بكارى جاسما
كتب- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء قرار الإتحاد الأفريقى لكرة القدم " كاف" بتكليف الحكم الدولى الجامبي «بكاري جساما»، بادارة مباراة فريق النادي الأهلي المرتقبة أمام حورويا كوناكري الغيني، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر لها السبت المقبل ، ليثير علامات الاستفهام  خاصة أنه مازال مسئولى وجماهير القلعة الحمراء يتذكرون الأداء الباهت للحكم الجامبى فى إياب نهائى دورى الابطال أمام فريق الوداد المغربي النسخة الماضية، الذى حسم اللقاء بهدف نظيف بعدما تعادل الفريقين بهدف لكل منهما فى لقاء الذهاب بالقاهرة.

11820665771537035041
 

 

الحكم جاسما افسد مواجهة الأهلى والوداد المغربى 

 الحكم الجامبى لم يكن موفقا فى ادارة اللقاء الذى شهد العديد من الاخطاء التحكمية المؤثرة حتى أنه اتهم بأنه تقضى رشوة بعد المستوى السئ الذى ظهر علية خلال فعاليات اللقاء رغم انه يعد من أفضل حكام القارة السمراء خلال الفترة الماضية .

 

 ظهور تاريخى للحكم الجامبى فى مواجهات منتخب مصر

أدارجساما خمس مباريات لمنتخب مصر في مختلف مراحله السنية   حيث  كان اللقاء الأول في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا عام 2011 وانتصر الفراعنة على الجابون آنذاك بهدف دون رد في دور المجموعات ،بعدها أدار لقاء المنتخب الوطني أمام زيمبابوي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، وفاز الفراعنة وقتها خارج أرضهم بنتيجة 4-2.

بينما كانت الهزيمة الأولى للمنتخب المصري بصافرة جاساما  خلال التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2015 في مصر أمام تونس وسقط الفراعنة وقتها بهدف نظيف فيما كان اللقاء الرابع كان خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2017 بالجابون أمام غانا وحقق المنتخب المصري فوزا غاليا  بهدف نظيف بقدم نجم ليفربول محمد صلاح.

 

ركلة جزاء تريزيجية أمام الكونغو 

بينما كانت الصافرة الخامسة والابرز للحكم الجامبى مع الفراعنة  والأهم في تاريخ كرة القدم المصرية  أمام المنتخب الكونغولي، وفاز الفراعنة وقتها بنتيجة 2-1 لينهوا 28 عامًا من الغياب عن الظهور في كأس العالم، في المباراة التي اصدار جاسما  فيها فرمان  بركلة جزاء  صحيحة في الوقت بدل من الضائع يحرز منها محمد صلاح هدف التأهل لمونديال روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما عن كاس العالم .

 


الحكم الجامبى

جساما يدير اللقاءالـ5 للقلعة الحمراء أفريقيا

 يعد لقاء السبت المقبل أمام حورويا كوناكري الغيني هو الخامس الذى يديروا لفريق الاحمر خلال مشواره الافريقى حيث كانت المباراة الاولى فى نهائي دوري أبطال افريقيا عام 2011، أمام فريق الوداد المغربي في المباراة، التي انتهت بتعادل كلا الفريقين بنتيجة 3-3. بينما المواجهة الثانية عام 2012، عندما سقط الأهلي خارج ملعبه أمام الملعب المالي بدور الـ32 من البطولة بنتيجة 2-1. والمباراة الثالثة أمام ليوبار الكونغولي، خلال بطولة السوبرالأفريقي عام 2013، وهي المباراة التي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2-1.

 

جساما
 

لكن تعد المواجهة الأبرز التي أدارها جساما للأهلي كانت في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013 الذى أقيم على ملعب المقاولون العرب، وانتهت بفوز الفريق الأهلاوي بهدفين نظيفين.

الحكم الجامبى صاحب الـ41 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007 وأحد حكام النخبة الافريقية " A" والحائز على لقب أفضل حكم بالقارة السمراء عامى 2015،2016  ويعمل تاجر للجملة .

 

ركلة جزاء الفراعنة أمام الكونغو

 

 

 

أخطاء حكم الجامبى فى  مباراة الأهلى والوداد المغربى بنهائى افريقيا 2017

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة