دفتر أحوال المواطن: مخلفات داخل سور موازى لمدرسة بالإسكندرية آيل للسقوط ويهدد الطلاب.. وانتشار القمامة بشارع أحمد عرابى بشبرا الخيمة..وكلاب تهاجم المواطنين بعزبة الشجر بالبحيرة..و"طوابق فيصل" تشكو انقطاع المياه

الأحد، 16 سبتمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن: مخلفات داخل سور موازى لمدرسة بالإسكندرية آيل للسقوط ويهدد الطلاب.. وانتشار القمامة بشارع أحمد عرابى بشبرا الخيمة..وكلاب تهاجم المواطنين بعزبة الشجر بالبحيرة..و"طوابق فيصل" تشكو انقطاع المياه دفتر أحوال المواطنين
كتب: أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات التى أرسلها قراء "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

مخلفات داخل سور موازى لمدرسة بالإسكندرية.. مهدد بالسقوط ويهدد حياة الطلاب

أرسل القارئ، صلاح لطفى، صور تظهر انتشار القمامة ومخلفات المبانى والأتربة المرتفعة داخل سور مقابل لمدرسة عمر بن الخطاب الثانوية، بحى المنتزه، فى محافظة الإسكندرية، مما يعرض حياة الطلاب والمارة من المواطنين للخطر الداهم فى حالة انهياره رغم تعرض أجزاء منه للهدم، فضلا عن أن طريق المدرسة الرئيسى ترابى ويتحول إلى برك من الطين خلال فصل الشتاء ويستخدمه طلاب ثلاث مدارس أخرى. 

 

وقال القارئ، فى رسالته:" قمامة داخل سور مقابل لها كل فترة ينهار منه جزء مما يشكل خطرا على التلاميذ.. بالإضافة إلى أن الطريق ترابى يتحول إلى طين وبرك فى الشتاء، هذا الشارع متفرع من شارع مصطفى كامل وبه ثلاث مدارس".

 

WhatsApp Image 2018-09-12 at 22.10.12
انتشار مخلفات القمامة بجوار المدرسة 

 

قارئ يرصد انتشار المخلفات والقمامة بشارع أحمد عرابى بشبرا الخيمة

أرسل القارئ، محمود على، صور تظهر انتشار القمامة والمخلفات بشارع أحمد عرابى، التابع لحى شبرا الخيمة، فى محافظة القليوبية، وسط مطالب متكررة برفعها وحل الأزمة المتفاقمة لكونها تسببت فى انتشار الأمراض نتيجة حرق الزبالة بالقرب من صناديق الجمع، مؤكدا أن السكان يعانون من الإهمال وعدم الاهتمام بشن حملات مكبرة لرفع القمامة الأمر الذى أدى إلى تحول المنطقة لمقلب مليء بالنفايات والعفن. 

 

WhatsApp Image 2018-09-16 at 03.49.52
 
القمامة فى شارع أحمد عرابى بشبرا الخيمة 

 

قارئ يشكو من عدم ردم "مصرف" بقرية الطواحنية بكفر الشيخ

وأرسل القارئ محمد حسام الدين المقيم بقرية الطواحنية التابعة لمحافظة كفر الشيخ، شكوى لخدمة صحافة المواطن من انتشار القمامة بالمنطقة ووجود مصرف وسط القرية.

وأضاف القارئ عبر رسالته:" نعانى نحن أهالى قرية الطواحنية من وجود مصرف فى منتصف القرية ملىء بالقمامة والحيوانات النافقة، ويجلب على أهالى القرية الروائح الكريهة وكذلك الأمراض والأوبئة الضارة." 

وناشد القارئ المسئولين بضرورة حل المشكلة ورفع القمامة، وكذالك ردم المصرف رأفة بحال الأهالى وتجنب إصابتهم بالعديد من الأمراض والأوبئة.

 

قارئ يحذر من كارثة بسبب إلقاء القمامة بجوار محول كهرباء بأبو كبير بالشرقية

أرسل القارئ حسام طرخان المقيم بقرية قرية القراموص التابعة لمركز أبو كبير التابع لمحافظة الشرقية،  شكوى من انتشار القمامة بجوار محول كهربائى بالقرية.

وأضاف القارئ عبر رسالته:" إلقاء القمامة بجوار هذا المحول ينذر بوقوع كارثة محققة قد تدمر القرية باكملها حيث يؤدى إلقاء القمامة فى تلك المنطقة وارتفاع درجات الحرارة لاشتغال النيران بالقمامة وامتدادها إلى المحول الكهربائى ولحسن الحظ يقوم رجال الأطفاء بإخماد الحرائق، ولكن من الممكن أن لا تتم السيطرة على تلك الحرائق وتحدث كارثة حقيقية بالقرية.

وناشد القارئ المسئولين رفع القمامة بأقصى سرعة من المنطقة تجنبا للحوادث المحققة من تواجدها بجوار المحول الكهربائى.

 

الكلاب الضالة تهاجم المواطنين والمواشى بعزبة الشجر فى البحيرة

أرسل القارئ محمد عبد الونيس غنيم من أهالى عزبة الشجر مركز أبو حمص بحيرة، شكوى من انتشار الكلاب الضالة.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن:"الكلاب الضالة تهاجم المارة ليلا ونهارا، كما تهاجم المواشى بالعزبة، مناشدا المسئولين بمحاولة إيجاد حل لتلك المشكلة قبل بدء العام الدراسى حفاظا على حياة التلاميذ."

 

سكان الطوابق بفيصل يشكون الانقطاع المتكرر لمياه الشرب

ناشد القارئ، عطية سروة، الأجهزة التنفيذية فى محافظة الجيزة، متمثلة فى شركة المياه والشرب، العمل على إيجاد حلول جذرية لمشكلة انقطاع المياه عن العديد من الشوارع الرئيسية بمنطقه الطوابق فى فيصل، حيث يعانى الأهالى من انقطاع المياه وضعفها بصورة دائمة عن المنازل، مضيفا:" رغم تقديم العديد من الشكاوى لكنه لم يتم الاستجابة لمطالبنا فى الحصول على مياه لإستخدامها فى حياتنا اليومية. " 

وقال القارئ، فى رسالته، " يعانى أهال سكان الطوابق فيصل من الانقطاع الدائم للمياه، الثلاث طوابق بحاجة إلى نقطة مياه وحياة أدمية، المياه بتيجى نص ساعة فى اليوم وأحيانا مش بتيجى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة