أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز 6.. التعليم: مدارس دولية حكومية بأسعار مخفضة.. ولا نسعى للخصخصة

الأحد، 16 سبتمبر 2018 06:00 م
موجز 6.. التعليم: مدارس دولية حكومية بأسعار مخفضة.. ولا نسعى للخصخصة طارق شوقى وزير التربية والتعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تأكيد وزير التربية والتعليم على إتاحة تعليم دولى متميز بأسعار مناسبة، قائلا: "ليس معنى ذلك أن الوزارة فى طريقها لخصخصة التعليم مثل ما يردده البعض".
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تعمل على إتاحة تعليم دولى متميز بأسعار مناسبة، قائلا: "ليس معنى ذلك أن الوزارة فى طريقها لخصخصة التعليم مثل ما يردده البعض".
 
الرئيس السيسى مع دونالد توسك
 
قال رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك "إنه والمستشار النمساوى سيباستيان كورتس ناقشا مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، الوضع الإقليمى، وسبل التعاون بشأن الهجرة، ومقترح عقد قمة بين الاتحاد الأوروبى وجامعة الدول العربية".
 
 
تحفظت نيابة الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأحد، على 15 من العاملين بمستشفي ديرب نجم، شملت القائمة، أطباء، وتمريض، وفنيين بوحدة الغسيل الكلوي، في واقعة الإهمال والتقصير الذي حدث أمس السبت، وتسبب في وفاة 3، وإصابة 33 من مرضى الغسيل الكلوي، أثناء التواجد على أجهزة الغسيل.
 
دعاء خليفة عضو لجنة الغارمات
 
أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية تشكل حالياً لجنة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالغارمات.
 
 
كشفت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمشروع تخفيض منسوب المياة الجوفية في معبد كوم أمبو بأسوان عن تمثال مصنوع من الحجر الرملي لأبو الهول.
 
المستشارة أمانى الرافعى
 
تزوير واصطناع مستندات منسوبة لإحدى الوزارات والإهمال والتقصير فى تحصيل قيمة استهلاك الكهرباء بحوالى مليار ونصف المليار جنيه، كل هذه جرائم ارتكبها 4 من كبار مسئولى وزارة الكهرباء فى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.
 
 
أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي حالة الطوارئ لمنع تسرب الأوبئة للبلاد وذلك من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوسيع دائرة الاشتباه علي الركاب القادمين من عدة دول إفريقية، بالإضافة إلي اتخاذ إجراءات وقائية جديدة علي الطائرات لمكافحة الأمراض المعدية.
 
قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة
 
صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يناير 2019.
 
 
أعدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً عن اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل والتى مر عليها قرابة 40 عاما، واصفة السلام بين القاهرة وتل أبيب بأنه لا يزال سلام بارد، رغم مرور 45 عاماً على حرب أكتوبر التى اندلعت فى 1973 .
 
معرض أهلا مدارس
 
استمرارا  فى الحرص على توفير المنتجات للمواطنين، تواصل الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية تنظيم المعارض، خاصة مع دخول المناسبات لمنع استغلال التجار للمواطنين، وفى هذا الإطار يفتتح الدكتور على  المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية معرض "أهلا مدراس" يوم الأربعاء المقبل ويستمر  حتى يوم 25 سبتمبر الجارى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، بهدف توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة وبأقل من سعر الجملة.
 
 
أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرب افتتاح الرئيس السيسي لمدارس يابانية ومتفوقين وفنية، خلال الأسبوع الجارى.
 
عبد الهادى القصبى
 
أعلن النائب عبد الهادى القصبي ترشحه لرئاسة ائتلاف دعم مصر.
 
 
تحفظت نيابة الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأحد، على 15 من العاملين بمستشفي ديرب نجم، شملت القائمة، أطباء، وتمريض، وفنيين بوحدة الغسيل الكلوي، في واقعة  الإهمال والتقصير الذي حدث أمس السبت، وتسبب في وفاة 3، وإصابة 33 من مرضى الغسيل الكلوي، أثناء التواجد على أجهزة الغسيل.
 
سامح عاشور
 
أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، الأرقام المستحقة على المحامين، وفقا لبروتوكول الضريبة على القيمة المضافة، الموقع اليوم الأحد، مع وزيرى العدل والمالية، المستشار حسام عبد الرحيم، والدكتور محمد معيط.
 
 
اشتعلت حرب الاتهامات داخل صفوف قيادات الجماعة الإرهابية لبعضهم البعض، بالنصب واختلاس الأموال، الخاصة بجماعة الإخوان.
 
قطار
 
أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، عن إصابة 12 شخصا فى حادث خروج قطار عن القضبان بمحطة شبين الكوم الجديدة، ودفعت الوزارة بـ 15 سيارة إسعاف لنقل المصابين.
 
 
قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة الآثار تنفذ اكتشافات فى مختلف أنحاء الجمهورية بأياد مصرية خالصة.
 
الدكتور مصطفى مدبولى- وزير الإسكان
 
أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بتولى المهندس عصام محمد أحمد بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، العمل رئيساً لجهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، والمهندس علاء محمد منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، العمل رئيساً لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، والمهندس أمين حسن إبراهيم غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، العمل رئيساً لجهاز تنمية مدينة السادات، والمهندس عاطف زكريا على حسن، المشرف على مدينتى (دمياط الجديدة – المدينة المليونية بشرق بورسعيد)، العمل رئيساً لجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر.
 
 
يعتبر قطاع التعليم من أكثر القطاعات المؤثرة فى حياة المصريين، وبناءً عليه فإن تداول أى معلومات مغلوطة أو غير صحيحة بخصوصه يثير حالة من الجدل الواسع لأن كل بيت فى مصر تقريبًا يوجد به طالب أو أكثر فى مراحل التعليم المختلفة.
 
روبرت مولر ودونالد ترامب
 
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن إبداء بول مانافورت، مدير حملة دونالد ترامب السابق، استعداده التعاون مع التحقيق الذى يجريه روبرت مولر فى قضية التدخل الروسى يجعل هذا التحقيق يقترب من نهايته.
 
 
تترقب الولايات المتحدة حدوث فيضان مدمر فى ولاية نورث كارولينا بسبب الإعصار فلورنس الذى هدأ سرعته وتحول إلى عاصفة استوائية، لكن الخطر الذى يمثله لا يزال كبيرا للغاية.
 
البورصة المصرية
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين المصريين والأجانب، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 24.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 825.085 مليار جنيه.
 
 
بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم دراسة ملف الاستعانة بتقنية الفيديو فى إدارة مباريات الدورى المصري الممتاز خلال الفترة المقبلة، وقرر مخاطبة الاتحاد الدولى لكرة القدم فى هذا الشأن، فى بداية اتحاذ الخطوات العملية نحو تطبيقه فى الملاعب المصرية بالتنسيق مع الشركة الراعية لحقوق الاتحاد.
 
 
قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، برئاسة عامر حسين، تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب فى الأسبوع الثامن بالدورى 24 ساعة، لتقام يوم الأحد 23 سبتمبر الجارى بدلا من السبت.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار جنوبا نهارا لطيف ليلا.
 
 
وصل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، للهدف رقم 400 فى مسيرته الكروية مع مختلف الأندية التى لعب بقميصها فى العديد من الدوريات.
 
 
على الرغم من الفوز الثمين الذى حققه ليفربول على توتنهام بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما ظهر أمس، السبت، على ملعب "ويمبلى"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وهو الفوز الخامس على التوالى لـ"الريدز" ليتقاسم صدارة المسابقة مع تشيلسى برصيد 12 نقطة، إلا أن وسائل الإعلام الإنجليزية وجماهير ليفربول لا حديث لها سوى عن حقيقة الخلاف بين النجم المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى، على خلفية تجاهل الأخير التمرير لهداف النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 32 هدفاً من أجل مساعدته على تسجيل الأهداف.
 
 
بدأت الأزمات تطل برأسها قبل معسكر المنتخب الوطنى الأول، الذى ينطلق 8 أكتوبر المقبل، استعداداً لمباراتىّ سوازيلاند فى الجولتين الثالثة والرابعة فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة