الثقافة العربية والإسلامية.. دورة فى مكتبة بورسعيد بالتعاون مع الإسكندرية

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 02:00 ص
الثقافة العربية والإسلامية.. دورة فى مكتبة بورسعيد بالتعاون مع الإسكندرية مكتبة مصر العامة فى بور سعيد
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ببورسعيد، دورة مجانية تحت عنوان "الثقافة العربية والإسلامية"، وذلك فى إطار البرنامج الوطنى الوقائى لمكافحة التطرف والإرهاب فكريًا؛ بداية من يوم الثلاثاء المقبل فى تمام الساعة الخامسة مساءً، بمقر مكتبة مصر العامة ببورسعيد.
 
وتهدف الدورة إلى ملء الفراغات الفكرية لدى الأجيال الجديدة، حيث أن لدى هذه الأجيال تساؤلات تتعلق بالإسلام كدين ومنهج وثقافة، وبالتالى فإن ملء هذا الفراغ بصورة جيدة يتيح إعادة بناء هذه الأجيال بصورة فكرية صائبة.
 
ولعل هذا الاهتمام ينبثق من كون الثقافة العربية والإسلامية نقطة الجمع بين العرب والمسلمين، فضلًا عما أحدثته من أعظم الأثر فى الآخرين ممن وجدوا فى هذه الثقافة ضالتهم، كونها ثقافة تمتاز بنظرتها العالمية الشّاملة، وبخطابها الإنسانى الرّاقى، وبقدرتها على التّعامل مع مشاكل المجتمع، وإيجاد الحلول النّاجحة لها.
 
وتتناول الدورة مناقشة وتحليل وتفسير موضوعات عدة وهى علم الحديث والمحدثين، التاريخ الإسلامى، التراث العلمى العربى، مقاصد الشريعة، الفن، اللغة العربية، الفكر الإسلامى، العمارة والفنون الإسلامية، ماهية التصوف، الأقليات فى الحضارة الإسلامية، عالمية الحضارة الاسلامية، الشبهات، الثقافة العربية الإسلامية بين الأصالة والمعاصرة.
 
وتعقد الدورة لمدة أسبوعين متتاليين فى عدد 22 محاضرة بواقع محاضرتين فى اليوم الواحد، بحيث تبدأ المحاضرة الافتتاحية يوم الثلاثاء  فى تمام الساعة الخامسة مساءً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة