الصين وفيتنام تتعهدان بتعزيز التعاون تحقيقا لمزيد من النتائج المثمرة

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 08:50 ص
الصين وفيتنام تتعهدان بتعزيز التعاون تحقيقا لمزيد من النتائج المثمرة وزير الخارجية الصينى وانج يى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهدت الصين وفيتنام بتعزيز التعاون العملى الثنائى فى مختلف المجالات من أجل تحقيق مزيد من النتائج المثمرة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الـ11 للجنة تسيير التعاون الثنائى بين الصين وفيتنام الذى عقد فى هانوى برئاسة مشتركة من جانب عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى وانج يى ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الفيتنامى فام بينه مينه.
وقال وانج - وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم الاثنين - إن زعيمى الحزبين والدولتين قاما بتبادل تاريخى للزيارات خلال العام الماضى، ووضعا خططا استراتيجية رفيعة المستوى من أجل تعزيز التعاون الاستراتيجى الثنائى الشامل، ورسم مسار تنمية العلاقات الصينية - الفيتنامية فى العصر الجديد.
وأضاف وانج أنه خلال العام الماضى، أحرزت العلاقات الصينية - الفيتنامية تقدما مطردا، مع تشغيل سلس لآلية الحوار ونتائج مثمرة فى التعاون العملى وتقدم فى التبادلات الثقافية والشعبية، إلى جانب التعاون بين المقاطعات الحدودية.
من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الفيتنامى فام بينه مينه إنه منذ اجتماع العام الماضى بين زعيمى البلدين، حافظت العلاقات الفيتنامية - الصينية على زخم إيجابى واستمرت التبادلات رفيعة المستوى بين الحزبين والدولتين بشكل متكرر، ما أسهم بشكل كبير فى الصداقة التقليدية وإدارة الخلافات والسيطرة عليها والتنمية القوية والثابتة للعلاقات الثنائية.
وأضاف أن حجم التجارة الثنائية وصل إلى مستوى تاريخى، كما حقق التعاون فى جميع المجالات تقدما كبيرا، وتوسعت التبادلات غير الحكومية والتعاون الإقليمى، فيما أدارت السلطات المعنية القضايا الإقليمية الحدودية بشكل فعال وسيطرت عليها.
وتابع أن الجانبين اتفقا على تحسين عمل لجنة تسيير التعاون الثنائى، وتعزيز التنسيق والتخطيط، ودفع التعاون البراجماتى قدما فى المجالات كافة من أجل إنتاج المزيد من الثمار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة