بالمستندات.. اغتيال أحلام الشباب باسم العلم.. تشكيل عصابى يتزعمه أردنى ومصرى ينصب على الشباب باسم الدراسة.. 100ألف يورو مقابل الجامعات الأوروبية الوهمية.. النائب العام يأمر بالتحقيق مع المتهمين ومنعهما من السفر

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 03:00 ص
بالمستندات.. اغتيال أحلام الشباب باسم العلم.. تشكيل عصابى يتزعمه أردنى ومصرى ينصب على الشباب باسم الدراسة.. 100ألف يورو مقابل الجامعات الأوروبية الوهمية.. النائب العام يأمر بالتحقيق مع المتهمين ومنعهما من السفر محكمة - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لسرقة أحلام الشباب، واللعب على وتر الأحلام والأمانى، تستقطب أمال وطموحات أملا فى المستقبل الذى طالما حلموا به يوما، لتتحطم تلك الأحلام على صخور النصب والاحتيال.

وقائع جديدة جاءات لتكمل مسلسل خداع الشباب والنصب باسم مستقبل أفضل، بعد أن كونا تشكيل عصابى يتزعمه أردنى الجنسية ومصرى عصابة دولية للنصب على الشباب المصرى، تحت مسمى تكملة الدراسة بالجامعات الأوربية، وتجميع أكبر قدر من الأموال من الشباب.

البداية كانت بتقديم الشاب محمود عبد الحميد محمد، بلاغ لقسم شرطة مدينة نصر أول حمل رقم 9865 لسنة 2018، يفيد بتعرضه للنصب على يد كل من "معن أحمد رباع" أردنى الجنسية، و"إسلام سليم عبد العزيز رضوان"، بعد إيهامه بوجود فرصة لتكملة دراسته فى مجال الطب بأحد الجامعات الأوروبية، مقابل الحصول على مبلغ مالى ضخم، إلا أنه اكتشف كذب هذا المشروع، ووقوع عدد من الشباب كضحايا لهذا التشكيل العصابى.

وكشف محمود، قيام هذا التشكيل العصابى بتحصيل 100 ألف يورو من كل شاب، نظير وهمه باستكمال دراسته بأحد الجامعات الأوربية الكبيرة، وهو ما يدفع الأسر للتضحية بكل غالى ونفيس من أجل سعادة أبنائهم، ليصتدموا بالواقع المؤلم وبكذا كل تلك الأحلام والطموحات، موضحا أنه تواصل مع  الجامعة الأوربية التى أخربه هذا التشكيل العصابى أنه سيكمل دراسته بها، وهو ما نفته الجامعة تماما، بل وحذرته من التعامل مع تلك المؤسسات الوهمية.

كما تقدم العديد من الشباب بشكاوى مماثلة ضد هذا التشكيل العصابى، بعد اكتشافهم كذب واحتيال أساليب هؤلاء النصابيين باسم الدراسة والمستقبل.

وتقدم المحامى أيمن محفوظ، ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 8569 لسنة 2018، لمنع هذا التشكيل العصابى من مغادرة البلاد، والتحفظ على أموال الشباب قبل الهروب بها.

من جانبها نفت الجامعات الأوربية وجود أى فروع لها خارج النطاق الرسمى لها عبر موقعها الإلكترونى، أو الصفحات الرسمية، كما حذرت بعض الجامعات الأوربية من التعامل مع مثل هؤلاء المحتالين الذين يغتالون أحلام الشباب.

من جانبه أمر المستشار نبيل صادق النائب العام، بالتحقيق مع المتهمين ومنع سفرهم خارج البلاد لحين الانتهاء من التحقيقات.

بلاغ النائب العام
بلاغ النائب العام

 

فاتورة استلام مبالغ مالية من الشباب
فاتورة استلام مبالغ مالية من الشباب

 

فاتورة دفع مبالغ مالية للشتكيل العصابى
فاتورة دفع مبالغ مالية للشتكيل العصابى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

بعد فترة نسمع خروج المتهمين ومغادرتهم مصر

الفلوس تعمل كثير مدام يمتلكون الملايين فرصة هروبهم مؤكدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة