أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة أراضى الدولة تعلن 27 سبتمبر موعدا نهائيا لسداد رسوم فحص ومعاينة الأراضى

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 12:23 م
لجنة أراضى الدولة تعلن 27 سبتمبر موعدا نهائيا لسداد رسوم فحص ومعاينة الأراضى حملات إزلة التعديات على أراضى الدولة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل  لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية اجتماعاتها لمناقشة عدد من الملفات المهمة وفى مقدمتها تقنين الأراضى.

وشددت اللجنة على الاستمرار فى تنفيذ موجات الإزالة فى كل المحافظات لتطبيق القانون وإزالة التعديات على الأراضى التى يتعذر تقنينها أو التى لم تقدم عنها طلبات تقنين فى الفترة المحددة.

وأكدت اللجنة على جميع المحافظات بإعداد تقرير نجاح كل 15 يوما عن خطة تنفيذ تقنين الأراضى والذى من المستهدف الانتهاء منه مع نهاية هذا العام وفى سبيل ذلك تقوم وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات لوضع مخطط زمنى محدد تلتزم به لجان العمل فى كل محافظة لإنهاء حالات التقنين الواقعة فى نطاقها فى هذا الموعد، مع التأكيد على عدم الموافقة على تقنين أى مبانى تخالف قواعد التخطيط العمرانى إضافة الى وضع شرط بدهان واجهات المبانى لتحقيق الشكل الجمالى. 

وشددت اللجنة على أن 27 سبتمبر الجارى هو الموعد المحدد  لسداد رسوم الفحص والمعاينة وطالبت من تقدموا بطلبات تقنين الإسراع بسداد الرسوم خلال هذه الفترة.

وأكدت اللجنة على أن توحيد البيانات بين كافة الجهات سواء ما يتعلق بإجمالى الأراضى المطلوب تقنينها أو طلبات التقنين والأراضى المشغولة والتى لم تقدم عنها طلبات تقنين وكذلك خطط إزالة التعديات على الأراضى تحقيقا لهيبة الدولة لمنع التضارب وسد ثغرات الفساد فى بعض جهات الولاية والتى كان يستغلها محترفو الاستيلاء على أراضى الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة