محمد أبو العينين: مبادرة طريق الحرير لربط الشعوب ولن تؤثر على قناة السويس

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 11:32 ص
محمد أبو العينين: مبادرة طريق الحرير لربط الشعوب ولن تؤثر على قناة السويس محمد أبو العينين رئيس البرلمان الأورمتوسطى
الإسكندرية - هناء أبو العز ورضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد محمد أبو العينين رئيس البرلمان الأورمتوسطى، بمبادرة طريق الحرير، لربط الشعوب ببعضها سواء فى المدن اللوجستية، أو بناء عصر جديد لبناء الطاقة والبترول، وتحقيق التكامل الاقتصادى، من خلال تعزيز الاتصالات، وزيادة التجارة من خلال بناء ممر طريق الحرير البرى والبحرى.

وقال "أبو العينين" فى كلمته بمنتدى تحديد أثر طريق الحرير وإيجاد الفرص الاستثمارية بين الدول العربية والصين، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، الذى تنظمه جامعة الدول العربية، أن هذا المشروع يجمع 68 دولة يمثلون 40% من سكان العالم، و60 %من مساحة العالم.

وأضاف أبو العينين أن كل الدراسات تشير إلى تعاظم عوائد هذا المشروع، وسيجعل مصر مركزا استراتيجيا واقتصاديا مهما فى المنطقة والعالم، وسيفتح الطريق أمامها لشراكات وتحالفات اقتصادية مهمة، تجعلها دولة محورية وفاعلة فى التجارة الدولية، ومعبرا لمرور حركة التجارة من التنين الصينى لمختلف دول العالم، مشيرا إلى  ضرورة تقديم دراسات اقتصادية مخططة بشكل سريع ودقيق، لأنه مشروع القرن، يعطى المزايا لكل الدول الأفريقية والأوروبية وغيرها ونجاح هذا المشروع يعطى فكر جديد لكل دول العالم.

وأوضح رجل الأعمال، أن المشروع لن يؤثر على قناة السويس، وستبقى الشريان الكبير، ويكمل دورها، وسيزيد من عدد السفن المارة بالقناة، ويحقق إيرادات إضافية من رسوم مرورها، ويحقق التنمية الاقتصادية المرجوة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة