أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد الأزهر يشارك بالمؤتمر العالمى "حب آل البيت" بحضور 15 ألف بنجلاديشى

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 05:27 م
وفد الأزهر يشارك بالمؤتمر العالمى "حب آل البيت" بحضور 15 ألف بنجلاديشى جانب من فعاليات المؤتمر العالمى لأهل السنة والجماعة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وفد الأزهر الشريف وجامعة الأزهر والمنظمة العالمية لخريجى الأزهر، أمس، فى فعاليات المؤتمر العالمى لأهل السنة والجماعة تحت عنوان" حب آل بيت رسول الله"، بحضور أكثر من 15 ألف من مسلمى بنجلاديش.

من جانبه، نقل الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر السابق، فى بداية كلمته، تحيات فضيلة الإمام الاكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إلى شعب بنجلاديش، متمنياً نجاح المؤتمر فى توحيد الكلمة والصف فى مواجهة الغلو والتطرف ونشر وسطية الإسلام.

 وقال الهدهد: إن منهج الأزهر الشريف فى الأصول والفروع، وبين أن المنهج الأزهرى يقوم على عقيدة الأشعرى وأبو منصور الماتريدى، مشددا على أن منهج الأزهر فى الفروع يقوم على الأئمة الأربعة كما أن منهجه يقوم على التزكية والإرشاد ويجمع بين العقل والنقل وعلوم الدين بما يجعل الطالب الأزهرى ينشئ مستقيم العقل والدين فلا يخاصم العقل عنده نقلاً ولا يخاصم الدين عنده الدنيا.

وأوضح الدكتور الهدهد أن منهج الأزهر يقوم أيضاً على التنوع وقبول الآخر وثقافة الاختلاف وأن شيوخ الأزهر الشريف منذ نشأته حتى الآن يقومون على حراسة المنهج الأزهرى وناشره بين المسلمين فى العالم لكونه عصمة من الإرهاب والتشدد والعلوم، فعاموده الوسطية والاعتدال والحرص على كرامة الإنسان أياً كان هذا الإنسان.

 
 
IMG-20180917-WA0003
 

 

IMG-20180917-WA0004
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة