أكرم القصاص - علا الشافعي

5 تعديلات فى دورى أبطال أوروبا 2019.. مباريات السابعة مساء أبرزها

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 10:28 ص
5 تعديلات فى دورى أبطال أوروبا 2019.. مباريات السابعة مساء أبرزها دورى ابطال اوروبا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد النسخة الجديدة من مسابقة دورى أبطال أوروبا بداية من مرحلة دور المجموعات التى تنطلق اليوم الثلاثاء العديد من التغييرات فى لوائح وأنظمة البطولة.

وتقام اليوم 8 مباريات فى اليوم الأول لمنافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، حيث يلتقى ليفربول الإنجليزى مع باريس سان جيرمان الفرنسى، والنجم الأحمر الصربى مع نابولى الإيطالى، وإنتر ميلان الإيطالى مع توتنهام الإنجليزى، وبرشلونة الإسبانى مع أيندهوفن الهولندى، وشالكة الألمانى مع بورتو البرتغالى، وموناكو الفرنسى مع أتلتيكو مدريد الإسبانى، وكلوب بروج البلجيكى مع بوروسيا دورتموند الألمانى، وجالطة سراى التركى مع لوكوموتيف موسكو الروسى.

التقرير التالى يسلط الضوء على أبرز تعديلات الاتحاد الأوروبى لكرة القدم على "يويفا"، بمسابقة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

1 - السماح للأندية بإجراء التبديل الرابع فى المباريات التى تمتد للأشواط الإضافية فى الأدوار الإقصائية بمسابقة دورى أبطال أوروبا، مثلما حدث فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا.

2 - قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" السماح للأندية بخوض المباريات بقائمة تضم 23 لاعباً وليس 18 لاعباً كما كان يحدث فى المواسم السابقة من أجل تنويع الخيارات التكتيكية للمدربين.

نجوم دوري ابطال أوروبا
نجوم دورى أبطال أوروبا

 

مباريات فى السابعة والتاسعة مساء

3 - قرر الاتحاد الأوروبى تعديل مواعيد انطلاق مباريات دورى أبطال أوروبا بداية من دور المجموعات من أجل إتاحة الفرصة للمشاهد لمتابعة أكبر قدر من مباريات البطولة عكس المواسم السابقة، حيث ستنطلق المباريات فى تمام الساعة السابعة والتاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على أن تقام مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات فى نفس التوقيت تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

4 - أعلن "يويفا" عن السماح للأندية التى تنجح فى التأهل لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بالتعاقد مع 3 لاعبين، حتى وإن كان هؤلاء اللاعبين سبق لهم المشاركة مع أندية أخرى فى دور المجموعات من منافسات البطولة، علماً بأن اللائحة القديمة منعت اللاعب البرازيلى فيليب كوتينيو، من المشاركة مع برشلونة فى البطولة الموسم الماضى، بعدما شارك مع ليفربول فى دور المجموعات.

5 - السماح للجهاز الفنى بحمل أجهزة إلكترونية مثل "الآيباد" على دكة البدلاء لأغراض تكتيكية أو تدريبية، عكس ما كان فى الماضى، حيث كان محظور استخدام تلك التقنيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة