"سبيس إكس" تستعد لإرسال أول بشرى للقمر.. الملياردير اليابانى "يوساكو مايزاوا" أول من يذهب فى رحلة خاصة حول القمر منذ بعثة أبوللو.. الرحلة تنطلق فى 2023.. وخطوة مهمة للغاية فى السياحة الفضائية

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 10:00 م
"سبيس إكس" تستعد لإرسال أول بشرى للقمر.. الملياردير اليابانى "يوساكو مايزاوا" أول من يذهب فى رحلة خاصة حول القمر منذ بعثة أبوللو.. الرحلة تنطلق فى 2023.. وخطوة مهمة للغاية فى السياحة الفضائية صواريخ سبيس إكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة Space X الشهيرة المتخصصة فى تكنولوجيا الفضاء والمملوكة للملياردير "إيلون موسك" أنها حجزت بالفعل أول رحلة مأهولة خاصة للقمر على متن مركبتها، حيث سيكون رجل الأعمال اليابانى "يوساكو مايزاوا" هو أول من تنقله الشركة فى رحلة خاصة إلى القمر، حيث من المنتظر أن يسافر إلى القمر بحلول 2023.


"يوساكو مايزاوا"

ويعد "مايزاوا" هو مؤسس موقع "زوزو" للتسوق عبر الإنترنت ورئيسه التنفيذى وهو يبلغ من العمر 42 عاما، وكان فى الماضى عازف طبول فى فرقة لموسيقى البانك، وقد كشفت سبيس إكس عن اسم "مايزاوا" مساء أمس الاثنين فى مقر الشركة فى هاوثورن إحدى ضواحى مدينة لوس أنجلوس، إلا أنه لم يتضح المبلغ الذى دفعه مايزاوا نظير القيام بالرحلة، ويقع فى المرتبة الثامنة عشرة بثروة تبلغ 2.9 مليار دولار كأغنى رجل فى اليابان.

0_DnWAnsCXsAE72eo

 

رحلة "مايزاوا"

ومن المنتظر أن يقوم الملياردير اليابانى بجولة حول القمر على متن صاروخ "بيج فالكون"، وهو ما يعنى أن شركة سبيس إكس ستنتقل من رحلات الفضاء التجارية إلى آفاق جديدة، كما أنه سيصبح أول مسافر إلى القمر منذ انتهاء مهمات أبوللو الأمريكية عام 1972، ورغم أن المركبة لم تصنع بعد فإن "موسك" قال إنه يريدها أن تكون جاهزة للقيام برحلة غير مأهولة إلى المريخ بحلول 2022 على أن تذهب فى رحلة مع طاقم عام 2024.

وقال يوساكو مايزاوا فى مقر شركة سبيس إكس بعد تقديمه من جانب رئيسها إيلون ماسك "فى 2023، سأدعو ستة أو ثمانية فنانين من العالم أجمع للانضمام إلى فى هذه الرحلة باتجاه القمر"، وتابع: "سيطلب منهم إنجاز عمل ما بعد عودتهم إلى الأرض. هذه التحف الفنية ستشكل مصدر إلهام يوقظ الحلم فى داخل كل منا".

وأضاف أنه دفع ثمن كل المقاعد على متن صاروخ "بى إف آر" الذى تعمل "سبايس إكس" على إنجازه، دون الإفصاح عن المبلغ.

 

صاروخ "بيج فالكون روكيت" أو BFR

ويعد BFR عبارة عن سفينة مكونة من عدة طوابق، وقادر على حمل عدد أكبر من الأشخاص على متنها وهو طراز أكبر من فالكون 9، والذى كان مقررا أصلا لهذه المهمة، وسيمثل إطلاقه المرحلة الأولى فى تحقيق خطة موسك لتأسيس وجود بشرى على سطح المريخ، وبافتراض أن مهمة BFR ستحقق هدفها، فإنها ستكون أول رحلة مأهولة إلى جسم سماوى منذ مهمة Apollo النهائية فى عام 1972، على الرغم من أن سفينة SpaceX لن تهبط على سطحها.

DnRWgQmVYAAclo-









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة