صور.. وزير الصناعة يطالب شركات الأسمنت بالاستفادة من الاتفاقيات التجارية مع أفريقيا

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 11:10 ص
صور.. وزير الصناعة يطالب شركات الأسمنت بالاستفادة من الاتفاقيات التجارية مع أفريقيا عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
كتب هانى الحوتى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس حسين الجارحى مستشار وزير التجارة والصناعة لشئون الصناعة، أن صناعة الأسمنت فى مصر من الصناعات العريقة ولها التاريخ، حيث إنها بدأت فى مصر عام 1927، وهو ما أدى إلى جعلها من الصناعات الاستراتيجية بالسوق المصرى بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن السوق المصرى يتمتع بطاقة إنتاجية وتحقيق فائض قادر على تلبية احتياجات السوق، وتنفيذ التعاقدات التصديرية.

وأكد الجارحى، خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة خلال المؤتمر الدولى الأسمنت، اليوم الثلاثاء، أن الشركات المنتجة للأسمنت بمصر لها تاريخها المشرف من الالتزام بجودة المنتج ومواعيد التوريد، مطالبا بضرورة التوجه إلى السوق الإفريقي للتصدير وتحقيق منافسة الأسمنت بالأسواق الأفريقية، من خلال الاستفادة من الاتفاقيات التجارية المبرمة بين مصر والعديد من الدول الأفريقية على حدة، إضافة إلى التكتلات الاقتصادية والتجارية المشتركة كالكوميسا.

وتابع قائلا:" الاتفاقيات التجارية مع الدول الأفريقية تمنح الأسمنت المصرى الدخول لتلك الأسواق بأسعار تنافسية وبكميات مناسبة تلبى احتياجات السوق الأفريقى".

ولفت إلى أن وزارة التجارة والصناعة تضع على أولوياتها رؤية 2030 والتى تعتبر من خلالها أن الاقتصاد المصرى اقتصاد متوازن قائم على المعرفة و قابل للتنافسية ومتنوع، وذلك لتحقيق التنمية الصناعية المستدامة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة