صور.. تحت شعار "شجع المصرى".. افتتاح معرض "أهلا مدراس" لتوفير مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة.. وزير التموين يعلن توفير 10 آلاف شنطة مدرسية للأولى بالرعاية مجانا.. ويوجه العارضين بتخفيض إضافى والمنتجون يستجيبون

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 09:35 م
صور.. تحت شعار "شجع المصرى".. افتتاح معرض "أهلا مدراس" لتوفير مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة.. وزير التموين يعلن توفير 10 آلاف شنطة مدرسية للأولى بالرعاية مجانا.. ويوجه العارضين بتخفيض إضافى والمنتجون يستجيبون د. على المصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مساء اليوم، الأربعاء، معرض أهلا مدارس بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، على مساحة تتجاوز 7 آلاف متر تحت رعاية مجلس الوزراء، ويتضمن كافة مستلزمات المدارس والشنط المدرسية وغالبيتها من إنتاج الصناعة المصرية بأسعار مخفضة تصل إلى 50% لتخفيف العبء على المواطنين.

وقال وزير التموين، إن المعرض يتضمن جميع مستلزمات المدارس من خلال المعرض بأسعار مخفضة لا تقل عن 25% وتصل لـ50% لبعض المنتجات، إضافة إلى توفير المنتجات الغذائية الأساسية مثل منتجات الألبان والمربى والبسكويت واللحوم المبردة وغيرها من السلع الأساسية التى يحتاجها طلاب المدارس وأيضا ملابس "اليونيفورم"، لافتا إلى أنه تم أيضا تنظيم معارض بالمحافظات بالتعاون مع الغرف التجارية، لتوفير مستلزمات المدارس .

وطالب على المصيلحى العارضين بتخفيضات إضافية فى أسعار مستلزمات المدارس بمعرض "أهلا مدارس"، قائلا: " خفضوا الأسعار تانى"، فرد العارضون: "هنخفض وإحنا مبسوطين".

وأثناء تفقد الوزير المعرض، سأل عن سعر إحدى المستلزمات وهى شنطة مدرسية فوجدها بـ 119 جنيها بعد التخفيض، ومازح الوزير العارض مطالبا بتخفيضها إلى 110 جنيهات وهو ما لاقى قبولا، قائلا: "هنخفض تانى لدعم المواطن".

وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن توزيع 10 آلاف شنطة مدرسية، تتضمن المستلزمات المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية من خلال التعاون مع التجار والاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية، لافتا إلى أنه سيتم توفير هده الشنط من رجال الأعمال، والتجار والمنتجين، وأن غرفة القاهرة ستستقبل تبرعات هذه الشنط وتوزيعها سيكون من خلال وزارة التضامن الاجتماعى.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفى على هامش افتتاح معرض "أهلا مدراس"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه خلال اجتماعه أمس بتوفير كافة السلع والمستلزمات للمواطنين بأسعار مناسبة، لافتا إلى أن معرض "أهلا مدارس" يتضمن توفير المستلزمات بأسعار مخفضة، كما يتميز بعرض المنتجات المصرية وبجودة عالية. 

ووجه على المصيلحى، محمد عبد الرحيم، رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية بوزارة التموين، باستمرار إنتاج الكحوليات من المصانع التابعة للشركة، قائلا: "عايزين كولونيا 555 تنتشر زى زمان"، مشددا على ضرورة الاهتمام بصناعة المنتجات وانتشارها فى الأسواق.

ومازح الوزير العارضين والتجار بمعرض أهلا مدارس، قائلا: "عايزين تخفيضات كدا" فردوا: "هنخفض محبة لتخفيف العبء على المواطنين" لافتا إلى معرض أهلا مدارس تحت رعاية مجلس الوزراء وأن أقل نسبة تخفيضات فى المعرض 25% كما يوجد تخفيضات تصل إلى 50% .

وأوضح الوزير أن الرئيس السيسى وجه بشأن توفير كافة المنتجات والسلع للمواطنين بشكل مستمر، وأن الوزارة حريصة على التوسع فى إنشاء المنافذ السلعية وكذلك المشاركة فى تنظيم مثل هذه المعارض، خاصة مع دخول المناسبات بهدف توفير المستلزمات والسلع للأسر المصرية، ووجه الوزير رسالة للمواطنين قائلا: "المستلزمات فى المعرض بسعر مخفض".

 

وسأل الوزير بعض العارضين عن أسعار المستلزمات قبل وبعد التخفيضات، فرد أحد المنتجين: "ملتزمين بنِسَب التخفيضات المعلنة"، وطالب "المصيلحى" المواطنين بشراء مستلزمات المدارس من معرض أهلا مدارس بسب توفير كل المستلزمات وبأسعار أقل من سعر الجملة.

 46

منفذا لمعارض أهلا مدارس بالمحافظات 

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم إنشاء 46 منفذا لمعارض "أهلا مدارس" بالمحافظات المختلفة على مساحة 45 ألف متر بهدف توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على الأسر المصرية.

وأضاف أحمد الوكيل، خلال مؤتمر صحفى بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تنظيم معارض متنقلة فى بعض المحافظات مثل قنا والفيوم لتوفير مستلزمات المدارس فى مراكز وقرى هذه المحافظات.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة