صحة القليوبية تجتمع لبدء حملة القضاء على فيروس سى.. وتؤكد: التحليل والعلاج بالمجان

محافظ القليوبية: 10 معايير لتولى المناصب القيادية فى المحافظة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 10:55 م
محافظ القليوبية: 10 معايير لتولى المناصب القيادية فى المحافظة الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اجتماعا باللجنة العليا للقيادات برئاسته وعضوية كل من مدير مديرية الرى ومدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية التنظيم والادارة ومدير مديرية الصحة ومدير عام القوى العاملة، وذلك للتجديد لوظيفة مدير عام الادارة العامة لطب الأسنان لمدة عام.

وأكد محافظ القليوبية، أن هناك 8 معايير جديدة يجب توافرها فى المتقدمين لشغل الوظائف القيادية فى المحافظة لضمان سرعة الإنجازات، والتى تتضمن عرض الإنجازات التى تم تحقيقها لشغل الوظيفة بالقطاع الذى يعمل به المتقدم بالإضافة إلى المؤهلات الحاصل عليها ومدى إجادته للغة الأجنبية وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الآلى وعدد مشاركته فى المؤتمرات العلمية.

وأضاف المحافظ أن المعايير تشتمل أيضًا تقارير تقييم الأداء والتعرف على المقترحات التطويرية للنهوض بالمنظومة التى يعمل بها، واختبار السمات الشخصية والتى تنقسم إلى مهارات الاتصال والعرض المقدم وحل المشكلات وإدارة الأزمة وسرعة اتخاذ القرار.

فيما عقد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماع بمديرى الإدارات الصحية ومسؤولى الرعاية الأساسية ومكافحة العدوى والثقافة الصحية والإعلام، ومسؤل الاتصال والرائدات الريفيات والمستلزمات الطبية ومركز المعلومات ورؤساء التمريض ومسؤول الصيانة بجميع الإدارات على مستوى المحافظة، حيث ناقش المرحلة الثالثة من المسح الطبى لفيروس سى والتى تبدأ اعتبارا من 1/10/2018 وحتى 30/11/2018.

أوضح الطباخ خلال الاجتماع، أنه سيتم عمل تحليل "Rapid Test" للكشف على الأجسام المضادة لفيروس سى، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل PCR، للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه يتم عمل فحوصات الضغط والسكر والوزن بجانب فحوصات فيروس سى، مشيراً إلى أن الأمراض الغير سارية هى الأكثر شيوعا والأكثر خطورة على الصحة العامة ولابد من التصدى لها.

وتابع، أن القضاء على فيروس سى ما هو إلا معركة لابد لها من تكاتف جميع القوى والتعاون والتنسيق بين جميع الجهات التنفيذية من المحافظة والإعلام والثقافة الصحية وأفراد المجتمع المدنى منوها بضرورة تدشين حملة إعلامية قوية جداً تصل إلى كل مواطن فى مصر تجعله على درجة من الوعى بطرق انتشار العدوى.

وأشار إلى أن الفحص سيتم فى 194 نقطة تمركز بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومراكز الشباب على مستوى المحافظة طوال الفترتين الصباحية والمسائية بهدف الوصول إلى جميع المواطنين من سن 18 سنة فى جميع المدن والقرى والكفور والنجوع للقضاء نهائيا على هذا الفيروس، لافتا إلى أن التحليل والعلاج بالمجان فقط بتسجيل الرقم القومى والنتيجة والتحويل فوريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة