إعادة تشكيل مجلس إدارة مطابع محرم واستمرار الشركة رغم الخسائر

الخميس، 20 سبتمبر 2018 02:32 م
إعادة تشكيل مجلس إدارة مطابع محرم واستمرار الشركة رغم الخسائر عماد الدين مصطفى رئيس القابضة الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمدت الجمعية العامة لشركة مطابع محرم، برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس القابضة الكيماوية، وبحضور وليد الرشيدى نائب رئيس لشركة وأعضاء مجلس الإدارة ووكلاء الجهاز المركزى للمحاسبات، ميزانية العام المالى2017-2018 بتحقيق خسائر بلغت 32.7 مليون جنيه، بانخفاض بلغ نحو 1.5 مليون جنيه العام المالى2016-2017، حيث بلغت الخسائر33.9 مليون جنيه.
 
وقررت الجمعية العمومية إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة، على أن يستمر المجلس الحالى فى آداء مهامه لحين تشكيل المجلس الجديد.
 
كما وافقت الجمعية العامة غير العادية، على استمرار الشركة رغم تخطى الخسائر نصف رأس المال وفق المادة ٣٨ من قانون ٢٠٣ لسنة ٩١.
 
كما طالبت الجمعية الشركة بتلافى أسباب الخسائر وزيادة إيرادات النشاط، وتنشيط التسويق مع السير قدما فى خطة التحديث.
 
وكانت القابضة الكيماوية بدلت موعد عقد جمعية مطابع محرم مكان جمعية النقل والهندسة.
 
وتستهدف الشركة على سبيل المثال تحقيق إنتاج ومبيعات بقيمة 184.5 مليون جنيه العام المالى 2018- 2019، بنسبة نمو 334% عن العام المالى 2016-2017، وذلك من خلال ضخ استثمارات تصل إلى 76 مليون جنيه، لتحديث المصانع وشراء خط إنتاج جديد.
 
وبررت الشركة الخسائر نتيجة أنها تعانى من مشكلات منها، تقادم الآلات وصعوبة المنافسة فى السوق، مما استلزم تجديد خطوط الإنتاج وأهمهما خط إنتاج الكرتون المضلع على مراحل لرفع الكفاءة والجودة، بدعم من الشركة القابضة من خلال قرض بقية 600 ألف دولار، وبانتهاء العمرة من المتوقع أن يصل الإنتاج إلى 10 آلاف طن سنويا.
 
وتستهدف الشركة شراء خط جديد لإنتاج كرتون مضلع يعتمد على التكنولوجيا الحديثة باستثمارات قدرها 56 مليون جنيه، بهدف إنتاج نوعيات جديدة من الكرتون المضلع، كما تدرس الشركة نقل مصانعها إلى منطقة صناعية مع استحداث أنشطة جديدة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة