الألعاب الشهيدة أبطال فيلم الاحتجاز .. الجواز القديم يتسبب فى حجز بطل الجودو فى مطار أذربيجان بخطأ إدارى..ترحيل منتخب الأثقال من كازاخستان لعدم الحصول على التأشيرة..وضبط المنشطات يكرر السيناريو مع رباعو مصر

الخميس، 20 سبتمبر 2018 05:00 ص
الألعاب الشهيدة أبطال فيلم الاحتجاز .. الجواز القديم يتسبب فى حجز بطل الجودو فى مطار أذربيجان بخطأ إدارى..ترحيل منتخب الأثقال من كازاخستان لعدم الحصول على التأشيرة..وضبط المنشطات يكرر السيناريو مع رباعو مصر محمد محى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن مسلسل إحتجاز أبطال الألعاب الشهيدة فى المطارات لم ينتهى بعد ،حيث أنه دائما و أبدا بسبب أخطار مسئولين و لكن يقع فيه اللاعبين اللذين ليس لديهم اى ذنب فى هذه الأزمات .، و جاء إحتجاز بطل الجودو فى مطار أذربيجان ليذكرنا بما يحدث لأبطالنا بسبب الأخطاء الإدارية .

 

و يرصد اليوم السابع أبرز أزمات إحتجاز أبطال الألعاب الشهيدة فى التقرير التالى :

احتجاز لاعب منتخب الجودو بأذربيحان

احتجز مسئولو مطار أذربيجان محمد محيى لاعب منتخب الجودو  فور وصوله مع بعثة المنتخب المقرر مشاركته ببطولة العالم التى تقام فى الفترة من 18 الى 28 سبتمبر الجارى ، ولكن تدخل وزير الشباب والرياضة أنهى الأزمة بعد ما تصاعدت فى الساعات الماضية .

محمد محى
محمد محى

 

 من جانبه، قال محمد محيى لاعب المنتخب المحتجز في المطار  إنه فوجئ باحتجازه  منذ وصول البعثة والتى غادرت القاهرة فجر الثلاثاء بسبب خطأ ادارى، حيث قام إدارى الاتحاد بتسجيل رقم جواز السفر القديم فى الوقت الذى يحمل فيه اللاعب جواز سفر جديد.

حرص محمد محى لاعب منتخب الجودو  ، على توجيه الشكر إلى كلا من اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد الفولى نائب رئيس الاتحاد الدولى التايكوندو لتدخلهما فى حل الأزمة وتمكنه من دخول أذربيجان استعدادا للمشاركة ببطولة العالم .
 
قال محى فى تصريحات خاصة من أذربيجان أن وزير الرياضة تواصل مع السفارة المصرية بأذربيجان لحل الأزمة ، كما قام اللواء أحمد الفولى باتصالات مكثفة مع مسئولى اللجنة الأوليمبية الدولية وبدوره تواصلوا مع الأوليمبية الأذربيجانية حتى تمكن من دخول البلاد .
 

وأضاف لاعب الجودو انه لم يفعل شئ فور دخول أذربيجان الا الصلاة شكرا لله وتناول الطعام نظرا لتواجده ساعات طويلة بالمطار  ، على أن يخلد للنوم بضع ساعات ليستعد بعد ذلك للمشاركة فى البطولة .

 

ترحيل منتخب الأثقال من كازاخستان لعدم الحصول على التأشيرة

و فى عام 2014 شهد اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب واقعة ترحيل المنتخب من كازاخستان بعدما تبين عدم حصول أعضائها على تأشيرات السفر قبل مغادرة القاهرة لإقامة معسكر مغلق، استعدادا لبطولة العالم المؤهلة لأوليمبياد البرازيل 2016.

.

رفضت سلطات الدولة المضيفة دخول لاعبي مصر لعدم حصول البعثة على تأشيرات الدخول وقامت السلطات باحتجاز البعثة المصرية لأكثر من 6 ساعات ليتم ترحيل البعثة إلى القاهرة عبر رحلة ترانزيت في مطار اسطنبول لتعود البعثة إلى القاهرة بسبب خطأ إدارى .

ضبط المنشطات يكرر السيناريو مع رباعو مصر فى القاهرة

كما شهد اتحاد رفع الأثقال مؤخرا احتجاز لاعبى المنتخب العائدين من معسكر كازاخستان مايو الماضى فى مطار القاهرة الدولى وجود كميات ضخمة من المكملات الغذائية (منشطات) في حقائب اللاعبين الدوليين العائدين من المعسكر ولكن تم التحفظ على هذه الكميات لحين الانتهاء من الإجراءات الجمركية المعتادة فى مثل هذه الحالات، وسمح لجميع أفراد البعثة بمغادرة المطار، حيث تم فتح تحقيق كامل فى هذه الواقعة حتى يتم الكشف عن المتسبب فى هذا الخطأ فى الأيام المقبلة .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة