بوصفات هندية طبيعية.. استعيدى طول وكثافة شعرك

الخميس، 20 سبتمبر 2018 05:00 ص
بوصفات هندية طبيعية.. استعيدى طول وكثافة شعرك وصفة الصبار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دئما ما ينتابنا الشعور بالندم بعد أخذ قرار قص الشعر ويكون حلمنا أن نحصل مرة أخرى على شعر طويل و كثيف، وإذا تكلمنا عن الوصفات الطبيعية للشعر فأول ما يخطر على بالنا جمال وصحة شعر المرأة الهندية، وإذا كنت ترغبين فى العناية بشعرك على طريقة نساء الهند يمكنك اتباع تلك الوصفات الطبيعية المستوحاة فى الأصل من الثقافة الهندية ودائما ما تلجأ إليها النساء هناك.

 

وصفة حبة البركة وبذور الحلبة

حبة البركة
حبة البركة

 

للاستفادة من  بذور الحلبة وحبة البركة بصورة جيدة يتم طحن البذور ووضع ملعقتين من كل منهم ثم وضع 100 ملى من زيت جوز الهند و50 ملى من زيت الخروع وتخلطيهم جيدا على ماء دافئ واتركيهم فى وعاء زجاجى بغطاء، ثم اتركيه خمسة أيام  فى مكان به شمس وسوف تحصلين على محلول مركز تضعى منه مرة كل أسبوع وتركيه لمدة ساعة لساعتين على شعرك بالكامل مع عمل مساج خفيف  ثم يتم غسله جيدا.

اتبعى هذه الوصفة وسوف تلاحظين الفرق فى خلال شهرين وللحصول على نتائج أفضل يجب الاستمرار لمدة أكثر من ثلاث أشهر، وتستطيعين ان تحتفظى بالخليط لاستخدامه أكثر من مرة.

وصفه البصل وأوراق الكارى

بصل
بصل

 

كل ما تحتاجينه لعمل زيت البصل هو 400 او 500 ملى من زيت جوز الهند و4 حبات بصل حجم صغير وكوب من أوراق الكارى الطازجة، وقومى بتسخين زيت جوز الهند ثم قومى بوضع أوراق الكارى والبصل بعد تقطيعه قطع صغيرة واتركيهم على نار هادئة حتى الغليان ثم اتركى الخليط فى وعاء زجاجى مع تغطيته لمدة ثمانى ساعات ثم قومى بتصفية الخليط وسوف تحصلين على زيت غنى يحتوى على مكونات البصل المعروف بنتائجه على الشعر وأيضا تستطيعى أن تحتفظى بالخليط لاستخدامه أكثر من مرة.

 

وصفه الصبار والبصل

جيل الصبار
جيل الصبار

 

يفضل استخدام الصبار الطازج ثم قومى باستخراج جيل الصبار ثم اخلطيه فى الخلاط وبعد ذلك قومى بوضع البصل فى الكبة ليتم تقطيعها جيدا للوصول لقوام مثل الجيل  ومن ثم قومى بتصفية البصل جيدا لاستخراج الماء منه وضعيه على جيل الصبار واخلطيهم جيدا.

 

اتبعى الوصفة المفضلة لكى من الثلاث وصفات وسوف تلاحظين الفرق فى خلال شهرين وللحصول على نتائج أفضل يجب الأستمرار لمده ثلاث شهور أو أكثر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة