أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ترامب يزور متضررى العاصفة فلورنس بساوث كارولاينا ويحذر من فيضانات

الخميس، 20 سبتمبر 2018 03:04 ص
صور.. ترامب يزور متضررى العاصفة فلورنس بساوث كارولاينا ويحذر من فيضانات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ولاية ساوث كارولاينا اليوم الأربعاء من أن "الماء قادم فى طريقكم" من خلال مزيد من الفيضانات بينما ارتفع عدد قتلى الإعصار فلورنس إلى 36 بوفاة امرأتين كانتا فى سيارة للشرطة جرفتها المياه.

وقال ترامب فى إيجاز رسمى فى كونواى بساوث كارولاينا "خلال اليومين القادمين ستزداد الأمور صعوبة فى ساوث كارولاينا... أيا كان ما تريدونه من واشنطن نحن جاهزون".

ترامب (2)
 

وأضاف "الآن تبدو لطيفة لكن الحقيقة أنه الهدوء الذى يسبق العاصفة" مشيرا إلى استمرار ارتفاع المياه فى الأنهار بعد فيضانات عطلة نهاية الأسبوع.

وزار ترامب ضاحية فى كونواى حيث شحن سكان أمتعتهم فى سيارات فان توقعا لمزيد من الفيضانات.

وجاءت جولة ترامب بعد انتقادات لتعامله مع الإعصار ماريا الذى تسبب فى دمار كبير فى بويرتوريكو العام الماضى، وبعد انتقادات واجهها فى الآونة الأخيرة لتشكيكه فى العدد الرسمى المعلن للقتلى هناك الذى بلغ ثلاثة آلاف قتيل.

وبحسب البيت الأبيض فإن ترامب يعتزم الوصول إلى محطة تشيرى بوينت الجوية لمشاة البحرية فى هافيلوك بنورث كارولاينا فى العاشرة والنصف صباحا تقريبا بالتوقيت المحلى والعودة إلى واشنطن العاصمة فى السادسة والربع مساء.

ترامب (3)

وما زال هناك أكثر من 15 ألف شخص فى ملاجئ وأكثر من 200 ألف شخص دون كهرباء فى شتى أنحاء الولاية، بعد مرور ستة أيام على وصول فلورنس إلى البر بقوة إعصار من الدرجة الأولى.

وقال حاكم نورث كارولاينا روى كوبر "ما زلنا نشعر بآثار هذه العاصفة العاتية... ورغم أنه من غير المتوقع أن يهطل المطر بغزارة وقد تسطع الشمس فى أجزاء كثيرة بولايتنا، إلا أن منسوب مياه الأنهار يواصل الارتفاع وسنشهد مزيدا من الفيضانات".

وبحسب الهيئة الوطنية للأرصاد فإن من المتوقع أن يرتفع منسوب نهر كيب فير اليوم الأربعاء ليزيد بأربعة أمثال منسوبه الطبيعى فى مدينة فايتفيل التى يقطنها 200 ألف شخص وتقع فى الشطر الجنوبى من الولاية بالقرب من قاعدة فورت براج العسكرية.

وأعاق هذا جهودا لإعادة الكهرباء وتنظيف الطرق والسماح بعودة من تم إجلاؤهم إلى منازلهم.

ترامب (5)

وقال رئيس المدينة لشبكة (سي.إن.إن) إن هناك 12 ألف شخص معرضون للأذى.

وأدت العاصفة بالفعل إلى مقتل 35 شخصا على الأقل بينهم 26 فى نورث كارولاينا وثمانية فى ساوث كارولاينا حيث ذكرت وسائل إعلام محلية أن مريضتى صحة عقلية غرقتا إثر حادث تعرضت له سيارة الشرطة الفان التى كانت تقلهما.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد إن شخصا لقى حتفه فى فرجينيا التى شهدت حوالى 16 زوبعة ناجمة عن العاصفة يوم الاثنين.

وأجريت آلاف من عمليات الإنقاذ فى نورث وساوث كارولاينا.

وقال مسؤولون فى نورث كارولاينا إن 16 نهرا على الأقل ما زالت فى مرحلة فيضان كبير ومن المتوقع أن يبلغ منسوب ثلاثة أنهار أخرى الذروة خلال الأيام المقبلة.

وقال كوبر إن أكثر من 1100 طريق ما زالت مغلقة فى أنحاء نورث كارولاينا. وهناك 40 طريقا رئيسيا مغلقا فى ساوث كارولاينا.

ترامب (1)
 
ترامب (4)
 
 
ترامب (6)
 
ترامب (7)
 
 
ترامب (8)
 
ترامب (9)
 
ترامب (10)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة