الجارديان: تيريزا ماى تعرضت للإذلال فى "كمين" سالزبورج

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 10:31 ص
الجارديان: تيريزا ماى تعرضت للإذلال فى "كمين" سالزبورج تيريزا ماى خلال قمة سالزبورج
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تقريرا اليوم علقت فيه على موقف رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى خلال قمة قادة الاتحاد الأوروبى فى سالزبورج، ورفض قادة أوروبا لخطتها الخاصة بالخروج من الاتحاد الأوروبى، وقالت إن رئيسة الوزراء البريطانية سارعت لإنقاذ "خطة تشيكرز" التى وضعتها من أجل تنظيم علاقة بريطانيا بالاتحاد الأوروبى فى مرحلة ما بعد البريكست، وبحسب وصف الصحيفة فقد تعرضت لكمين تسبب فى إذلالها فى القمة التى عقدت بالنمسا عندما أعلن القادة الأوروبيين بشكل غير متوقع رفضهم الكامل للخطة التى كانت ماى تضغط على الرأى العام البريطانى للقبول بها.
 
 
وقالت الصحيفة "رئيسة الوزراء أصبحت فى موقف دفاعى قبل أسبوع واحد من مؤتمر حزب المحافظين، بينما دونالد توسك وإيمانويل ماكرون قادة أوروبا فى رفض خطة تشيكرز فى شكلها الحالى، وهذا دفع المحافظين المؤيدين للبريكست لمطالبة ماى بالتخلى عن خطتها".
 
وقال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون "هؤلاء الذين يقولون إن بإمكانهم الحياة بسهولة بدون أوروبا وأن كل الأمور ستكون على ما يرام وأنهم سيجلبون الكثير من الأموال لبلادهم.. يكذبون".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى حذر ماى فى اجتماع خاص قبل دقائق من بدء القمة مما سيقوله قادة أوروبا مما تركها لتقول إن التصريحات كانت على الأقل واضحة ولكنها ظلت تدافع فى مؤتمر صحفى عن خطتها رغم المعوقات، وقالت للصحفيين إن خطة تشيكرز هى الطريق الوحيد لضمان حرية التجارة عبر الحدود البريطانية الأيرلندية مع أوروبا.
 
وأضافت الصحيفة إلى أن توسك أعلن أيضا عن موعد نهائى فى نوفمبر المقبل خلال القمة الأوروبية المقبلة للوصول إلى حل بخصوص الحدود الأيرلندية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة