أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. 5 فيديوهات تغير وجهة نظرك عن نشرات الأخبار

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 10:37 ص
شاهد.. 5 فيديوهات تغير وجهة نظرك عن نشرات الأخبار استخدام تفنية الواقع الافتراضى فى نشرات الأخبار
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقنية الواقع الافتراضى أو "Virtual Reality" هى تكنولوجيا حديثة واعدة جداً تتجه نحوها الكثير من الشركات اليوم. تدور تقنيتها حول البيئات والنماذج التى يتم صنعها على الكمبيوتر وتخلق عالم محاكى للعالم الحقيقى فى شكل ثلاثى الأبعاد يتيح التنقل داخله، فأدوات هذا الواقع الافتراضى تنقلك داخل مشهد بزاوية رؤية 360 درجة وأجسام ثلاثية الأبعاد بالحجم الطبيعى للشىء حتى تشعر بأنك فى مكان آخر.
 
تم استخدام هذه التقنية فى مجالات مختلفة كالتعليم عن بعد كإلقاء المحاضرات وشرح العلوم باستخدام "Virtual Reality" وفى مجال الهندسة والألعاب والسينمات.
 
 
 
2
استخدام تقنية الواقع الافتراضى فى البرامج

 

3
استخدام التقنية فى نشرات الأخبار لتوضيح خطر الاعصار
 
 
واتجهت بعض جهات مقدمى النشرات الأخبارية وخاصة الجوية مؤخراً لاستخدام هذه التكنولوجيا لتنقل للمشاهد الصورة الحية للخبر أو ما يمكن أن يحدث لتنقله داخل موقع الحدث.
 
ففى أحد الفيديوهات التى نعرضها فى التقرير التالى استحوذت قناة "weather channel" على انتباه المشاهدين ورواد الإنترنت فى فيديو حقق ملايين المشاهدات عند تطبيق هذه التقنية لعرض نسخة واقعية لمخاطر إعصار فلورنس وارتفاع الماء المتوقع الوصول إليه بعد أن يضرب الإعصار الأرض وما يمكن أن يفعله بالبيوت والشوارع فى محاكاة حقيقية للواقع.
 
 
1
شرح لمخاطر البرق فى احدى نشرات الأحوال الجوية
 
 
وفى الفيديوهات الأخرى تم استخدام هذه التقنية لشرح كيف يضرب البرق الأرض أو كيف يتحرك الإعصار ويدمر ما فى طريقة بتقنية ثلاثية الأبعاد أو لتوضيح خطر القيادة على أوراق الشجر الرطبة خطيرة مثل القيادة على الثلوج.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة