وكيل "أوقاف المنوفية" يؤدى خطبة الجمعة بدلا من سعيد رسلان بعد إلغاء تصريحه للخطابة.. الداعية السلفى يلقى كلمة بالمسجد للتأكيد على احترامه للقرار.. ويشدد: الحفاظ على مصر هو حفاظ على الإسلام

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 04:00 م
وكيل "أوقاف المنوفية" يؤدى خطبة الجمعة بدلا من سعيد رسلان بعد إلغاء تصريحه للخطابة.. الداعية السلفى يلقى كلمة بالمسجد للتأكيد على احترامه للقرار.. ويشدد: الحفاظ على مصر هو حفاظ على الإسلام جانب من الكلمة
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى الدكتور أحمد عبدالمؤمن، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، خطبة الجمعة، بمسجد بدلا من الداعية السلفى محمد سعيد رسلان الذى تم إلغاء تصريحه بالخطابة.

وكانت وزارة الأوقاف ألغت تصريح محمد سعيد رسلان وقررت منعه من صعود المنبر أو إلقاء أى دروس دينية بالمساجد، لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف المتصلة بشأن خطبة الجمعة.


وفى أول ظهور له عقب إلغاء تصريح خطابته، ألقى الداعية السلفى محمد سعيد رسلان، كلمة عقب أداء صلاة الجمعة بين المصلين وبعد خطبة من الدكتور أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف، حيث قال رسلان خلال كلمته:" مصر وطن نعيش فيه وشرف كبير أن تكون مصر مسئوليتنا كل على قدر ما يستطيع، فنتقى الله فى مصر خاصة فى هذا العصر، وأنتم تعلمون أن التكفيريين والحزبيين لا يمتلكون منابرا ولا مساجد ويعملون مالا يتصورة أحد من أجل هدم هذا البلد..  فلنتقى الله تبارك وتعالى فى الحفاظ على مصر. " 
 
وتابع رسلان معلقا على إلغاء التصريح الخاص به:" الوزارة عندما اتخذت القرار فهى صاحبة الشأن فيه، وتفعل ما تراة صالحا ونحن إذا كنا فى المقدمة كنا فى المقدمة، ومن أراد ان يعمل لنفسه فليفكر ومن أراد أن يعمل لله فهو على الراس، وتعلمنا أن الحفاظ على مصر فى هذا العصر هو عين الحفاظ على الإسلام." 
 
وأكد رسلان:" نسأل الله لمصر السلامة، وإذا انهارت مصر فستنهار كل الدول الإسلامية والدفاع عن الأرض والعرض هو دفاع عن الإسلام وباق بقدرة الله"
 
أشار رسلان إلى أن وزارة الأوقاف احترمته احتراما بالغا، كما طلب من أتباعه الاستفادة بعلم وكيل وزارة الأوقاف الذى أدى خطبة الجمعة بدلا منه

ووصف رسلان الأمر كله بأنه مسالة إدارية وقال:" هل اتهمنا أحد أننا ضد البلد، أو أننا نخرب، أو أننا لا نأمر بالمعروف، أو لا ننهى عن المنكر"

 
 
فيما علق النائب صابر عبدالقوى عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أشمون، بمحافظة المنوفية، على قرار إلغاء تصريح الخطابة للداعية السلفى محمد سعيد رسلان، وذلك عقب صلاة الجمعة من المسجد الشرقى بالقرية.
 
وأكد عبد القوى أن الدكتور محمد سعيد رسلان أصدر بيانا أوضح فية استجابته لقرار وزارة الأوقاف لإرساء مبادىء القيم والأخلاق وتعظيم مصلحة الدولة على مصلحته الشخصية، الأمر الذى كان رسالة للجميع على التطبيق الصحيح للدين.
 
وأضاف عبد القوى، أن الامام علم المنهج الصحيح، مشيرا إلى أن المنبر له منزلة كبيرة، وأن الإمام سيعود قريبا إلى منبره، وأنه تواصل بالعديد من الجهات لإعادة الشيخ إلى منبرة، وسيسعى جاهدا لتصحيح الوضع وعودته إلى المنبر والمسجد فى أقرب وقت .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة