رئيس جامعة الأزهر يستقبل الطلاب الجدد بـ"الأقلام والنوت بوك".. "المحرصاوى" يحذر من الشائعات ومواقع التواصل.. ويجرم البناطيل المقطعة وقصات الشعر الغريبة.. ويرفض السيلفى مع البنات.. ووزير الأوقاف يحضر تحية العلم

السبت، 22 سبتمبر 2018 03:00 م
رئيس جامعة الأزهر يستقبل الطلاب الجدد بـ"الأقلام والنوت بوك".. "المحرصاوى" يحذر من الشائعات ومواقع التواصل.. ويجرم البناطيل المقطعة وقصات الشعر الغريبة.. ويرفض السيلفى مع البنات.. ووزير الأوقاف يحضر تحية العلم الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب سيد الخلفاوى - أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت جامعة الأزهر طلابها فى أول يوم دراسة بالعام الجديد، حيث كان فى استقبالهم الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، حيث مر على الكليات ورحب بالطلاب، ووزع رئيس الجامعة الأقلام والأجندات الجديدة كتب عليها "جامعة الأزهر ترحب بكم".

وشهدت بوابات الجامعة طوابير مديدة من الطلاب وسط تنظيم من الأمن الإدارى لعمليات الدخول، وكذلك تواجد أفراد الشرطة على البوابات لتأمين الطلاب. 

IMG-20180922-WA0004

وأدى محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، تحية العلم الوطنى، بين الطلاب بمدينة نصر فى أول يوم دراسى؛ مشيرا إلى أن تحية العلم هى رمز لترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن، والعمل على رقيه وتقدمه ورفعة شأنه بين الأمم، وبذل كل غالٍ ونفيس للدفاع عن أمنه واستقراره ومكتسباته ومقدراته، والحفاظ على مؤسسات الدولة ودعمها فى مواجهة قوى الشر والإرهاب، أعداء الحياة الذين باعوا أنفسهم بثمن بخس وتحالفوا مع الشيطان؛ فاستباحوا كل المحرمات، متذرعين بتأويلات شاذة، تعكس فهمًا سقيمًا لا يمت للإسلام بأى صلة أو علة.

وتصادف بدء الدراسة بجامعة الأزهر حضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لحرم الجامعة، لمناقشة رسالة علمية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة، فحرص على المشاركة فى أداء تحية العلم الوطنى، مؤكدا أن العام الجديد يتطلب تضافر الجهود من كافة الجهات من أجل تقديم مستوى علمى يليق بأبناء الأزهر، مشيرا إلى أن الإسلام حث الجميع على تحصيل العلم وتعليمه للناس، مناشدا الطلاب الجدد بالالتزام فى جامعتهم وألا ينساقوا وراء من يريدون هدم البلاد.

IMG-20180922-WA0005

وقال وزير الأوقاف، فى كلمته لطلاب جامعة الأزهر إن الله يرفع من أوتوا العلم درجات، مشيرا إلى أن القرآن كرم العلماء، وذكرهم كثيرا "هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون"، مطالبا الطلبة بالبحث عن التفوق وعدم القبول بأقل من ذلك، مشيرا إلى أن كل مجتهد وباحث عن العلم يكافئه الله.

وعلقت جامعة الأزهر لافتات بمداخل كلياتها، تحذر الطلبة من السلوكيات الخاطئة الممنوعة داخل الحرم الجامعى، والمطالبة بالالتزام بسلوكيات الجامعة.

ورصد "اليوم السابع"، لافتة رصدت السلوكيات الخاطئة الممنوعة داخل جامعة الأزهر، مثل القصات الغريبة للشعر، أو ارتداء السلاسل، أو البناطيل "المقطعة"، أو "تسقيط" البناطيل، وغيرها من السلوكيات غبر المقبولة فى مجتمعنا الشرقى.

IMG-20180922-WA0006

من جانبه أشاد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، بتنبيه الطلبه من خلال اللافتات لتقييم السلوك وتحذير الطلبه بالسلوكيات الخاطئة.

وأطلق المحرصاوى، فى حواره مع بعض الطلاب والطالبات، مبادرة جديدة للمشاركة الطلابية الإيجابية فى تطوير منظومة التعليم الجامعى من خلال تلقى الأفكار والمقترحات، وحرص الطلاب على التقاط صور «سيلفى» مع المحرصاوى.

ووجه رئيس الجامعة حديثه للطلاب قائلا: "اعلموا.. أن مصر ستحيا شامخة، بقوة شبابها المخلصين الذين يأتى فى طليعتهم من ينتمون للأزهر: عقيدة، وشريعة، وأخلاقًا.. وقد أبهرت العالم بمنجزات تاريخية فى وقت قياسى، بحكمة قيادتها وتماسك شعبها وتناغم أداء مؤسساتها الوطنية، وعليكم، أبنائى وبناتى الأعزاء، تحدى التحدى ـ أى تحديات قد تواجهكم ـ والسعى الجاد نحو تحقيق الذات بالتفرغ لتحصيل العلوم والمعارف حتى تتفردوا بعبقريات فذة ـ كل فى مجال اختصاصه ـ كأجدادكم العظام الذين صنعوا حضارة لا نجد لها مثيلاً فى التاريخ.. تعالوا نُلَّبى نداء الوطن.. ونبنى بلدنا بالعلم.. ولكم منا كل الدعم والتشجيع.. ومكتبى مفتوح دائمًا فى خدمة طلاب العلم".

IMG-20180922-WA0007

وأضاف: "احذروا الشائعات خاصة تلك التى تصدر ممن يرتعون فى الفضاء الإلكترونى، ويتخذون من وسائل التواصل مواقع للدمار الاجتماعى يبثون منها الأكاذيب فى محاولة بائسة لإثارة حالة من البلبة، فيما يُعرف بحرب الشائعات، ولتجعلوا الجهات الرسمية - كل فى نطاق اختصاصه - المصدر الوحيد الذى تستقون منه معلوماتكم، وتنطلق منها قناعاتكم ومواقفكم".

وأشار إلى أن معرض الكتاب الدائم بجامعة الأزهر سينطلق غدا، الأحد، بما يُسهم فى تسليح الطلاب والطالبات بالثقافة الصحيحة.. موضحا أن الإنتاج الفكرى متعدد المعارف لإثراء العقول وسيتم بيعه بنصف الثمن.

واطمأن رئيس الجامعة، على انتظام الدراسة وحُسن سيرها، خلال جولته الميدانية المفاجئة بكليات: «الدراسات الإسلامية والعربية، والإعلام، والتربية الرياضية للبنين، والصيدلة والتجارة للبنات» بمدينة نصر بالقاهرة.

IMG-20180922-WA0008

وتجول رئيس جامعة الأزهر، فى عدد من الكليات منها كلية البنات وكلية الإعلام والدراسات الإسلامية، وخلال ذلك طالبته إحدى الطالبات بالتقاط صورة سيلفى معه ولكنه رفض قائلا: "سيلفى مع البنات لأ".

وأكد الدكتور المحرصاوى أن إجراءات التسكين فى المدن الجامعية لم يتخللها أى وساطة واتبعت الجامعة مبدأ الشفافية وأعلنت النتيجة على الملأ ونشرتها على صفحات الإنترنت وذلك يؤكد أننا نسير بمصداقية. 

وأضاف فى لقاء مع الطالبات أن هناك حالات مستثناة وفق قرار جمهورى وهم أصحاب الحالات الخاصة من أصحاب المناطق النائية مثل شمال سيناء وبعض من ذوى الاحتياجات الخاصة وهذا قانونى وفق القرار الجمهور.

 

IMG-20180922-WA0009
 

IMG-20180922-WA0010
 
 
IMG-20180922-WA0019
 

IMG-20180922-WA0020
 

IMG-20180922-WA0021
 

IMG-20180922-WA0022
 

IMG-20180922-WA0023
 

IMG-20180922-WA0024
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة