أكرم القصاص - علا الشافعي

تحديث ويندوز 10 القادم لن يتضمن ميزة للتحقق من مساحة تخزين جهازك

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 02:00 ص
تحديث ويندوز 10 القادم لن يتضمن ميزة للتحقق من مساحة تخزين جهازك ويندوز 10
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كان لديك جهاز تابلت أو كمبيوتر محمول قديم مع مساحة تخزين صغيرة جدًا فعليك الانتباه، إذ قد يتسبب تحديث Windows 10 القادم بأكتوبر 2018 من مايكروسوفت فى حدوث بعض الارتباك بجهازك.

فخلال وثيقة الدعم تقر مايكروسوفت بأن تحديث Windows 10 يفشل فى التحقق من للتخزين الكافى بأجهزة الكمبيوتر قبل أن يبدأ، وهو الأمر الذى قد يتسبب فى فشل تحديث الميزة القادمة بشكل متكرر ما لم يكن لدى الكمبيوتر مساحة كافية لتنزيله وتثبيته.

ووفقا لموقع pcworld الأمريكى لم تقل مايكروسوفت بالضبط عن مقدار المساحة التى سيتطلبها تحديث أكتوبر القادم، لكن الشركة توصى بـنظام صيانة منظم للمساعدة على ضمان نجاح التحديثات، ويتضمن ذلك حظر الملفات غير المستخدمة على السحابة أو حذف الملفات المؤقتة بانتظام.

ولحسن الحظ، توفر مايكروسوفت بالفعل بعض الأدوات لمساعدتك فى ذلك، بما فى ذلك روتين تلقائى يمكنك تشغيله باستخدام ميزة Storage Sense، والتى يمكن العثور عليها من خلال الذهاب إلى الإعدادات> النظام> التخزين ، لتقوم Storage Sense بحذف ملفات تلقائيًا فى "سلة المحذوفات" كل 30 يومًا، وسوف تفعل نفس الشىء لمجلد التنزيلات الخاص بك إذا كنت ترغب فى ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة