الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية بمخيم الركبان

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:43 م
الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية بمخيم الركبان لاجئين سوريين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة فى جنيف من تدهور الأوضاع الإنسانية فى مخيم الركبان الذى يأوى قرابة خمسين ألفا من النازحين السوريين فى الصحراء بالقرب من الحدود الأردنية .

وأشار البيان الصادر عن المكتب اليوم الثلاثاء إلى تقارير تحدثت عن زيادة حالة انعدام الأمن، والوصول "المحدود للغاية" من السلع الأساسية إلى المخيم، لافتا فى هذا الصدد إلى أن آخر مساعدة غذائية إلى المخيم سلمت من الأردن فى يناير الماضى، لتكفى شهرا واحدا لحوالى خمسين ألف شخص .

وأفاد بأنه خلال هذه الفترة توفى ثلاثة من النازحين، بينهم أطفال بسبب افتقارهم إلى الرعاية الطبية، لافتا إلى تقارير تشير إلى أنه منذ مايو الماضى غادر مايقرب من أربعة آلاف شخص مخيم "الركبان" بسبب الوضع الإنسانى "المذرى" فى وقت يخطط آخرون للمغادرة أيضا بعد أن حصلوا على ضمانات لمرور آمن.

وأوضح البيان أنه تجرى استعدادات لإرسال قافلة مشتركة للأمم المتحدة ، والهلال الأحمر السورى لتقديم المساعدة الإنسانية للنازحين داخل المخيم، مشيرا إلى أنه تم توفير كافة الضمانات الأمنية، فيما لم تصل بعد موافقة السلطات السورية لتحرك القافلة. وحث البيان المكتب الأممى  جميع الأطراف على السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام إلى جميع المحتاجين بما يتماشى مع التزامات تلك الأطراف ، وذلك بموجب القانون الإنسانى الدولى .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة