مسئول روسى: لم نطلب من الأمريكيين رفع العقوبات عن البرلمانيين الروس

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 11:44 ص
مسئول روسى: لم نطلب من الأمريكيين رفع العقوبات عن البرلمانيين الروس بوتين وترامب
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى رئيس لجنة الشئون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى (المجلس الأعلى للبرلمان)، قسطنطين كوساتشيوف، أن تكون روسيا قد طلبت من واشنطن رفع العقوبات عن البرلمانيين الروس.

وقال كوساتشيوف لوكالة أنباء (سبوتنيك) اليوم الأربعاء، "نحن لم نقنع أحداً أبداً بالتوصل إلى أية مبادرات فى هذا الشأن، ولكننا دائماً كنا نشير إلى أننا نعتبر العقوبات ضد البرلمانيين خاطئة من الأساس وغير ديمقراطية".

يُذكر أن وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت فى وقت سابق أن السيناتور الأمريكى راند بول، الذى زار روسيا مؤخرا، يعتزم تقديم مقترحات إلى الكونجرس لإلغاء العقوبات ضد البرلمانيين الروس.

ومن المتوقع أن تقدم هذه المقترحات، التى تنص على طلب من روسيا لرفع العقوبات بشكل متبادل، لبحثه فى لجنة متخصصة بمجلس الشيوخ.

إلا أن وسائل الاعلام الأمريكية أشارت إلى أن مثل هذا الاقتراح سيتم رفضه من قبل غالبية أعضاء اللجنة ومجلس الشيوخ ككل.

وكان بول نفسه قد أعلن أنه سيطلب من الرئيس الأمريكى رفع العقوبات عن رؤساء لجان مجلس الدوما ومجلس الاتحاد كى يتمكنوا من زيارة واشنطن فى الخريف.

يشار إلى أن بول قد زار موسكو وسانت بطرسبورج، فى أغسطس الماضى والتقى بممثلى مجلس الاتحاد والدوما ووزارة الخارجية الروسية وسلم رسالة من ترامب إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

فيما أكد نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، أن موسكو أكدت أكثر من مرة اهتمامها بالاتصالات مع وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، مشيرا إلى أن الطرفين الروسى والأمريكى بحاجة للحوار فى ظل الظروف الراهنة.

وتعليقا على إمكانية لقاء وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف مع نظيره الأمريكى مايك بومبيو خلال الجلسة العامة للأمم المتحدة، قال ريابكوف لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأربعاء "نحن مستعدون لمثل هذا اللقاء، ويوجد اهتمام من طرفنا بهذا الشأن".

وأضاف "لقد أكدنا استعدادنا لهذه اللقاءات أكثر من مرة، ولكننا لا نلح في طلب اللقاء".. مؤكدا أن الطرفين بحاجة للحوار.

وتابع قائلا "إذا كان لدى الولايات المتحدة وجهة نظر أخرى لأى سبب من الأسباب، فإننا سننطلق من هذا الأساس، حيث يتعين على الجانب الأمريكى أن يحدد موقفه في هذا الشأن".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة