أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتدى الصدر يلتقى برهم صالح والخلافات الكردية تتفاقم بشأن رئاسة العراق

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 12:19 م
مقتدى الصدر يلتقى برهم صالح والخلافات الكردية تتفاقم بشأن رئاسة العراق مقتدى الصدر
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى زعيم التيار الصدرى فى العراق، مقتدى الصدر، مع المرشح لمنصب رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، وبحثا تشكيل الحكومة المقبلة.

وصرح مصدر سياسى، لقناة "السومرية نيوز" بأن برهم صالح، الذى رشحه الاتحاد الوطنى الكردستانى، لشغل المنصب الرئاسى، وصل اليوم الأربعاء إلى محافظة النجف، والتقى زعيم التيار الصدرى، حيث بحثا التطورات السياسية وملف تشكيل الحكومة واختيار المرشح الأكفأ لرئاسة الجمهورية.

فى سياق متصل، كشف ماجد شنكالى القيادى بالحزب الديمقراطى الكردستانى، الذى يرأسه مسعود البارزانى، عن تفاقم الخلافات الكردية بشأن منصب رئيس الجمهورية، وحذر من أن هذه الخلافات باتت تهدد وحدة الحزب الكردى.

ونقلت قناة "الإخبارية" العراقية اليوم الأربعاء، عن القيادى الكردى قوله إن حزبه لم يكن يتوقع أن يبلغ الخلاف الكردى – الكردى على المنصب الرئاسى هذا المستوى، واعتبر قيام الاتحاد الوطنى الكردستانى بترشيح برهم صالح بصورة مفاجئة، أدى إلى هذه الخلافات.

كان البارزانى قد أعلن الاثنين الماضى ترشيح فؤاد حسين رسميا لمنصب رئاسة الجمهورية، كما أعلن تحالف "المحور الوطنى" فى وقت سابق، أنه سيدعم بقوة مرشح الحزب الديمقراطى الكردستانى للمنصب الرئاسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة